الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > الأقــســـام الــعـــامــة > الصيــــد العـــــــام
 
الصيــــد العـــــــام قسم خاص بالموضوعات العامة الخاصة بالصيد.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 09-17-2011, 12:10 AM
 
ahmed
صياد متميــــز
مزاجي
مبسوط
شكراً: 132
تم شكره 94 مرة في 82 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ahmed غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي






ahmed صياد نشيط بالرابطةahmed صياد نشيط بالرابطة
 
افتراضي كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
انا عضوجديد معاكم هنا في المنتدي الجديد
ودا اول موضوع ليا اتمني من الله ان يفيدكم
ولو قليلا ...


كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟



أهمية القناص الماهر لا تقاس فقط بعدد الأعداء الذين يقتلهم، و لكن كذلك بالرعب الذي يبعثه في صفوف العدو.

الرامي المنفرد يكتسب قدرات كثيرة منها: التدريب ومعرفة كيفية استخدام الأجهزة الخاصة
و مهمته هي القيام بطلقات بدقة على أهداف نوعية، و التي لا يستطيع حتى جندي نظامي أو مقاتل عادي من ادراكها نظرا لبعد المسافةأوالطعم أو الكمين أو الموقع أو الطبيعة أو المنظورية (( مستوى الرؤية )) أوجميعهم معاًَ.

فن التدرب على القنص بمهارة :


يتطلب التدريب و التطبيق دون توقف حتى يتمكن المجاهد القناص من المهارة الكاملة بحول الله.

التردد الاضطرابي:

القناص يجب أن يكون قادرا على القتل بهدوء و بتعمد كل الأهداف التي لا تسبب له تهديد مباشر، ليس للعواطف، القلق أو الندم أي مكان في قاموس القناص، فما بالنا اذا كان مسلم.

المجاهد الذي يريد أن يكون قناصا و يغلب عليه شرود الذهن أو التفكر في العواقب أو الندم لا يستطيع أن يكون قناصا جيدا و يعرض نفسه للخطر.

الحالة العقلية:

أهم صفات القناص هي:الأمانة و الصدق، طاعة الأمير، الثبات و معرفة اللحظة الجدية التي يضغط فيها على الزناد.


سلاح القناص هو الصديق في الوغى، لأنه بدون سلاح سيبقى بدون أهمية و قد يتعرض للأسر أو القتل

المهام:

المهمة الأولى للقناص هي اطلاق النار على الأهداف المختارة و كذلك عن طريق الصدفة.
المهمة الثانية هي جمع المعلومات عن ساحة المعركة أو العملية.

السلاح:

بعد الله سبحانه و تعالى، سلاح القناص هو الصديق في الوغى، لأنه بدون سلاح سيبقى بدون أهمية و قد يتعرض للأسر أو القتل، حيث اذا لم يقتل عدوه فان هذا الأخير سيقتله، و لذلك على القناص معرفة أن المهم في الحرب ليس عدد الرصاص الذي يطلق، طلقات السلاح أو الدخان الذي يسببه و لكن الطلقات التي تصيب الهدف هي التي تهم.
فالسلاح المستخدم يجب أن يلقى الاهتمام الكامل من تنظيف و صيانة حتى يبقى جاهزا دائما للاستخدام، و أمام الله سبحانه يكون قد أدى واجبه من حيث الاعداد للدفاع عن الاسلام و المسلمين و الديار الاسلامية.


المجاهد الذي يريد أن يكون قناصا و يغلب عليه شرود الذهن أو التفكر في العواقب أو الندم لا يستطيع أن يكون قناصا جيدا و يعرض نفسه للخطر

الأهداف:


الأهداف تكون بعيدة نحو 750 متر و 800 متر، و الطلقة يجب أن تكون واحدة كافية فقط، و كل هذا قد يحدث في مهمة قد تستغرق عدة أيام تحت حالات الطقس المختلفة مع عدو يطارده مثل الحشرات الطفيلية، و لكن تجاه العدو البندقية M21 أو M40a1 بين يدي قناص ماهر يصبح سلاحا مرعبا أكثر من المقنبلات المجهزة بالنابالم.
انه حقا شيئا مخيف أن تكون مطاردا من شخص يريد قتلك.

التجهيزات:
على سبيل المثال

بندقية طويلة المدى مثلا: M21
سكين حربي للطعن
البوصلة
بيكار
منظار مكبر مزدوج(( منظار ليلي ان أمكن ))
خارطة جغرافية
جهاز اتصال ان أمكن
كيس محمول على الظهر، و كيس القناص يجب أن يتضمن:
الطعام(( حصص المقاتل ))
معدات الاسعافات الأولية
معدات الخياطة
خيمة التستر و التمويه.

أهمية القناص المجاهد:

سلاح القنص سلاح يوافق و يصلح جدا لمجموعة من المقاتلين، قليلة في العدد و التي لا تملك الأجهزة الثقيلة كالتي عند العدو الكافر.
هذا يعني أن مقاتلا واحدا متخفيا، و مجهزا بسلاح قنص جيد، يستطيع باذن الله تعالى أن يسبب خسائر معتبرة في صفوف سرية أو فرقة مجهزة بأقوى الأسلحة.


قبل الرمي أو القنص، أحصر أو جمد السلاح باسكان الحركة، استنشق بعمق، امنع التنفس و قل في نفسك: (باسمك اللهم) و اضغط بلطف و هدوء على الزناد.

حينما يدور القتال في مدينة، القناص المجاهد يستطيع لوحده ايقاف تقدم عدد كبير من المحاربين الغزاة.

القناصة المتخفين فوق العمارات يعتبرون بلاء و آفة حقيقية، الأمر الذي برر الاستعمال المنظم للمدافع و الدبابات للرد على هذه المعضلة، (المعارك التي وقعت بين المسلمين و المسيحيين في لبنان و كذلك في البوسنة و الهرسك، استعمل فيها سلاح القنص بكثرة )).
زيادة على ذلك، في داخل المدن، الأزيز و الصدى الذي تحدثه العمارات، تجعل من الصعب جدا تحديد مكان القناص المتخفي عن بعد مئات الأمتار.

اللهم احفظ و انصر اخواننا المجاهدين القناصة في كل مكان.يد الله مع الجماعة
في الحقيقة لا يستطيع القناص المجاهد وحده الانتظار ساعات طويلة من الترقب لقتل العدو الكافر، لأنه جسمانيا و طبيعيا يستحيل في الغالب على القناص المجاهد أن يصوب و ينظر كثيرا نحو الهدف،
اذا هو يشتغل في اطار تعاون ودي، أخوي و جهادي مع مجموعة الاستطلاع التي تعلمه أو تخبره حالما يتحرك العدو أو الهدف من مكانه.
و في أغلب الأحيان، القناص المجاهد قد لا يصوب نحو الهدف الا في وقت قصير، و في بعض الحالات ليس لديه الوقت الكافي للتصويب بدقة.
مهارات مفيدة للمجاهد القناص:

أيها الأخ المجاهد الكريم، لكي تكمل مهمة القنص بنجاح، فلا بد لك من اكتساب مهارة التخفي أو التستر:

لا ترتدي أبدا الزي الأكثر وضوحا أو نصاعة من المكان المتواجد فيه.

عندما تتقدم، ركز على أي حركة مشتبه فيها، خصوصا قوات التدخل التي لا تبقى ثابتة لمدة طويلة في موقعها.

تأكد جيدا من المنطقة خصوصا وراء ظهرك و ذلك قبل البدأ في التقدم، و فكر في مسح جوانب المكان.

تجنب أي حركة غير نافعة، و حاول عدم الظهور فوق تل أو مكان مرتفع و الشمس وراء ظهرك.

تلافى احداث أصوات مشبوهة اذا أردت اعلام اخوانك مجموعة الاستطلاع عن أي شيء، و ان كان ممكنا، اخبارهم بواسطة الاشارة أو الاتصال (( طلكي-ولكي )) .

تقدم بواسطة الزحف على الركبتين و المرفقين و هذا يساعدك بسرعة و تكتم.

اتخذ مكانا في نقطة عالية من الأرض و مموه لكي يسمح لك برؤية جيدة و بالتالي تكون أكثر أمانا عند التصويب (( في المدن فوق السطوح ))

عند تحديد الهدف، حاول سبق حركة اتجاهه
((قنص هدف متحرك غالبا يكون مستحيل عن طريق طلقة بعد طلقة )).

قبل الرمي أو القنص، أحصر أو جمد السلاح باسكان الحركة، استنشق بعمق، امنع التنفس و قل في نفسك: (( باسمك اللهم )) و اضغط بلطف و هدوء على الزناد.
أنصحك أخي المجاهد أن لا تحاول ضرب أكثر من رصاصة واحدة، فانها ان شاء الله الضربة التي ستربك العدو و تجعله لا يفكر الا بالنجاة بنفسه.

لا تتردد أبدا في الانسحاب اذا تم كشف موقعك من طرف العدو الكافر، لأنك أخي الكريم ليس لديك القوة النارية لمواجهة أعداد كبيرة من العلوج الكفرة هزمهم الله.

انتقل فورا الى مكان أكثر أمانا، و ابدأ في ضرب الأعداء الكفرة واحدا بعد الآخر، بتركيز ودون دهشة (( اما النصر أو الشهادة ))
قبل البدأ في اطلاق الرصاص، يجب أن تختار الوضعية الملائمة للتصويب، و هذا يكون حسب وضوح الهدف، فاذا لم يكن هناك حواجز تعيق رؤية الهدف فالأفضل هي وضعية الاستلقاء. فانها أحسن طريقة لكي تصوب كما ينبغي و تحرز على الأهداف التي تريدها، و تتيح لك الثبات و السهولة الأساسيتين لكي تقوم بالقنص على أحسن وجه.
لكي تجد وضعية جيدة في الاستلقاء، ابحث عن وضعية ثابتة و سهلة بدون عائق أو مضايقة، فايجاد وضعية جيدة للاستلقاء هي من أحسن القواعد الأساسية للتصويب بدقة، اذا هذه الوضعية تسمح بالاحتفاظ على الارتياح و الثبات أثناء التصويب و القنص.

كيفية القنص عن طريق وضعية الاستلقاء:

* التمدد على الأرض و الرأس متجه نحو الهدف
* اتخاذ مكان يسار خط اطلاق النار، حيث يكون جسمك زاوية من 5 الى 30 درجة مع خط اطلاق النار.
* الساق الأيسر يجب أن يكون متوازيا مع العمود الفقري.
* أبعد الركبة اليمنى عن اليسرى بحيث يكون الفخذ الأيمن زاوية 45 درجة مع الساق الأيسر.
* المرفق الأيسر يجب أن يكون متجها قليلا يسار السلاح، و ليس مباشرة تحت السلاح، لان ثبات وضعية التصويب ستتأثر و تضطرب، و لكي يبقى ثابتا طيلة التصويب أو الرمي، يجب عدم تحريك المرفق الأيسر بتاتا.
* السلاح يجب أن يكون مسندا على كف اليد اليسرى، و الأصابع تكون معتمدة على ساق البندقية دون ضغط أو تشنج.
* عند تثبيت وضعية التصويب، مسك مقبض مؤخرة السلاح باليد اليمنى و الابهام يكون وراء مكان التصويب فوق المقبض.
* الكتفين يكونان خط مستقيم و يشكلان زاوية قائمة بالنسبة للعمود الفقري، و المؤخرة أو عكازة البندقية يجب أن نثبت في حفرة الكتف، بين الذراع و أعلى الصدر (( هناك بعض الثياب مثبت عليها مخفض الصدمة يرتديها القناص اذا كان يألمه العكاز )) يخيطه بنفسه ان أمكن.
* الرأس يبقى مستقيما فوق مؤخرة البندقية و الخد الأيمن ملاصق ليسار المؤخرة، و المسافة الأدنى بين العين اليمنى و المصوب يجب أن تكون على الأقل: 5 سنتمتر

دعامة البندقية:
هناك طريقة جيدة لتعلم مهارة قواعد القنص منها مثلا: كيس مملوء بالرمل، منصب ذو رجلين أو ثلاثة لتثبيت البندقية...
هذه الطريقة تساعد القناص على فهم و اتقان قواعد القنص، مثل التصويب، التنفس و التحكم أو السيطرة على الزناد، دون مشكل تحرك السلاح باستمرار.

المراحل الآتية يجب أن تتبع للتمكن من اختيار وضع التصويب الأمثل:
* اختر و ضعية الاستلقاء الى يسار البندقية.
* ضع المرفق الأيسر على الأرض.
* خذ البندقية و ضع مقدمتها على الدعامة.
* ايحث عن وضعية مريحة مع المحافظة على البندقية فوق الدعامة.
* ضع مؤخرة السلاح في الكتف لتثبيته، و الخد الأيمن ملاصق للجانب الأيسر للمؤخرة.
* لا نسى أن تحافظ ما أمكن على الزاوية بين المرفق الأيسر و الأرض و التي على الأقل تكون: 30 درجة.
التسديد والتصويب
- بالإمكان التسديد بواسطة الشعيرة والفريضة.
- أو بالمنظار التلسكوبي ويتكون من عدة أنواع من العدسات وتظهر في داخله الشبكة الموضحة في الصورة .
) نضع الهدف محصوراً في مقياس المسافات بحيث يلامس رأس الهدف الخط المنحني ونهايته مع الأرض تكون على الخط المستقيم وبالتالي نمدد مسافة الهدف حسب ملامسة رأسه للرقم الذي يوجد على الخط المنحني .
طريقة استخدام المنظار بواسطة الأرقام الخارجية :
1) يوجد مفتاح دائري في أعلى المنظار لتحديد مسافة الهدف ومسافات التدريج عليه تبدأ من ( 0 - 1000 ) ولا بد من وضع الرقم المقابل لبعد الهدف قبل الرماية ، كما يستخدم هذا المسمار أيضاً لتصحيح خطأ الرماية الرأسي وذلك باختيار ( إشارة ) هدف على بعد ( 100 ) متر ثم الرماية عليه من فوق منصب أو من وضع ارتكاز مع استمرار تحريك مسمار المسافات حتى نحصل على إصابة دقيقة .

ان مقاتلاً واحداً متخفيا و مجهزاً بسلاح قنص جيد يستطيع باذن الله تعالى ان يسبب خسائر معتبرة في صفوف سرية او فرقة مجهزة بأقوى الاسلحة

2) ثم نقوم بفك المسمارين المثبتين للإطار الخارجي ونعيد تحريك الإطار الخارجي فقط حتى يعود المؤشر للرقم (1) والذي يقابل المسافة الحقيقية (100) متر .
3) ثم نعيد شد المسمارين كما كانا وبهذا نكون قد ضبطنا المنظار رأسياً .
نظام التسديد على الأهداف المتحركة مسمار الانحراف ، فهي مخصصة لاستقامة الهدف ، هناك عشرة تدريجات حمراء وعشرة تدريجات سوداء تحرك شبكة الانحراف إلى اليسار أو اليمين ( وفي بعض المناظير تكون كلها بلون واحد ) .
عند إدارة مسمار الانحراف باتجاه عقارب الساعة فسوف تتحرك شبكة التدرج إلى اليسار ، وعند إدارة المسمار على عكس عقارب الساعة فتتحرك شبكة التدرج إلى اليمين .
تحسب النقلة من بداية الخط الأول في النقلة الأولى وإلى بداية الخط الأول في النقلة الثانية .
في حالة كون المسافة أكبر من ( 500 ) م فتقسم على ثلاثة .
مثال : لدينا هدف متحرك على بعد ( 800 ) متر ، فكم نقلة نحتاج ؟
800 / 4 = ( 200 ) ، وكل نقلة = 100 إذن نحرك المنظار نقلتين .
إن طول سبطانة البندقية القناصة يعطي المقذوف مسماراً أكثر استقامة .
منقول للافادة
وارجو منكم ان تقبلوني عضو واخ ليكم في منتدانا الجديد والراااائع ..
تحياتي للجميييييييع..
التوقيع @ليس من المهم ان تكون صديقى.... المهم ان تكون صااادقا معي..@

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ahmed على المشاركة المفيدة:
sameer (01-04-2012)
قديم 09-17-2011, 12:33 AM   رقم المشاركة : [2]
sayedlabib
صياد مجتهــد
 
مزاجي
رايق
شكراً: 2
تم شكره 17 مرة في 10 مشاركة

الملف الشخصي




sayedlabib صياد بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

sayedlabib غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

الموضوع جميل ولكن ما المقصود بطاعة الامير فقط للتوضيح اما عن كلمة مجاهد فيا ليت ربنا يقسم لنا نصيبا من الجهاد فى سبيله
التوقيع
لا ايمان لمن لا امانة له ولا دين لمن لا عهد له
[SIGPIC][/SIGPIC]

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 09-17-2011, 12:33 AM   رقم المشاركة : [3]
ابو بدر
قنـــاص مــتمـيز
 
مزاجي
ساخر
شكراً: 27
تم شكره 403 مرة في 308 مشاركة

الملف الشخصي




ابو بدر صياد نشيط جدا بالرابطةابو بدر صياد نشيط جدا بالرابطةابو بدر صياد نشيط جدا بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو بدر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

منور الرابطة والمنتدى واهلا بيك
وموضوع ممتاز ومجهود تشكر علية
تحياتى
التوقيع
لا حيلة فى الرزق ولا شفاعة فى الموت

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 09-17-2011, 12:41 AM   رقم المشاركة : [4]
ahmed
صياد متميــــز
 
مزاجي
مبسوط
شكراً: 132
تم شكره 94 مرة في 82 مشاركة

الملف الشخصي




ahmed صياد نشيط بالرابطةahmed صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ahmed غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sayedlabib مشاهدة المشاركة
الموضوع جميل ولكن ما المقصود بطاعة الامير فقط للتوضيح اما عن كلمة مجاهد فيا ليت ربنا يقسم لنا نصيبا من الجهاد فى سبيله
اولا شكرا لك علي المرور الكريم وحضرتك شرفت موضوعي والله

المقصود بطاعة الامير هو يقصد طاعة القائد الاعلي او القائد المسؤل عن الفرقة التي بها هذا القناص ..
تحياتي ليك يا كبير..
التوقيع @ليس من المهم ان تكون صديقى.... المهم ان تكون صااادقا معي..@

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 09-17-2011, 12:46 AM   رقم المشاركة : [5]
ahmed
صياد متميــــز
 
مزاجي
مبسوط
شكراً: 132
تم شكره 94 مرة في 82 مشاركة

الملف الشخصي




ahmed صياد نشيط بالرابطةahmed صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ahmed غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر مشاهدة المشاركة
منور الرابطة والمنتدى واهلا بيك
وموضوع ممتاز ومجهود تشكر علية
تحياتى
حبيب قلبي الاستاذ بدر المنتدي منور بمعاليك
يا سعادة الباشا وانا ذدني شرف كبييييييييير اوى
بتشريف سيادتك لموضوعي ..
تحياتي ليك يا معالي الباشا ..
التوقيع @ليس من المهم ان تكون صديقى.... المهم ان تكون صااادقا معي..@

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 09-17-2011, 07:16 AM   رقم المشاركة : [6]
sameer
قنـــاص مــتمـيز
 
مزاجي
ملل
شكراً: 950
تم شكره 472 مرة في 343 مشاركة

الملف الشخصي




sameer صياد نشيط جدا بالرابطةsameer صياد نشيط جدا بالرابطةsameer صياد نشيط جدا بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

sameer غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

الله ينور يا احمد تسلم ايدك عالموضوع يا أمير
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 09-17-2011, 08:53 AM   رقم المشاركة : [7]
احمد عبد العليم
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
تعبان
شكراً: 648
تم شكره 580 مرة في 441 مشاركة

الملف الشخصي




احمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

احمد عبد العليم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

اولا مشكور على الموضوع الجميل ده
لكن بعد اذنك انا عاوز توضيح للجزائيه دى
فن التدرب على القنص بمهارة :

يتطلب التدريب و التطبيق دون توقف حتى يتمكن المجاهد القناص من المهارة الكاملة بحول الله
التوقيع
" كن في الحياة كعابر سبيل واترك وراءك كل أثر جميل فما نحن في الدنيا إلا ضيوف وما
على الضيوف إلا الرحيل "



[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم احمد عبد العليم


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 09-17-2011, 12:56 PM   رقم المشاركة : [8]
ahmed
صياد متميــــز
 
مزاجي
مبسوط
شكراً: 132
تم شكره 94 مرة في 82 مشاركة

الملف الشخصي




ahmed صياد نشيط بالرابطةahmed صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ahmed غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameer مشاهدة المشاركة
الله ينور يا احمد تسلم ايدك عالموضوع يا أمير
الله يخليك يا جميل نورت الموضع يا حبيب قلبي ..
التوقيع @ليس من المهم ان تكون صديقى.... المهم ان تكون صااادقا معي..@

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 09-17-2011, 01:04 PM   رقم المشاركة : [9]
ahmed
صياد متميــــز
 
مزاجي
مبسوط
شكراً: 132
تم شكره 94 مرة في 82 مشاركة

الملف الشخصي




ahmed صياد نشيط بالرابطةahmed صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ahmed غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedalim مشاهدة المشاركة
اولا مشكور على الموضوع الجميل ده
لكن بعد اذنك انا عاوز توضيح للجزائيه دى
فن التدرب على القنص بمهارة :

يتطلب التدريب و التطبيق دون توقف حتى يتمكن المجاهد القناص من المهارة الكاملة بحول الله
التوضيح هنا ياباشا هو يقصد
ان القناص لا يكتفي من المهارات فهو يكتسب معلومات ويكتسب مهارات في كل عملية يقوم بها او كل هدف يطلق علية النار فتدريب القناص لا يتوقف فهو في ازدياد لمهارتة كل يوم
وكل يوم يزيد معلومة تختلف عن سابيقيها حتي يصل الي اعلي واعلي درجات الاحتراف وهذا ليس سهل .
هذا هو المقصود من الجزئية السابقة ...
التوقيع @ليس من المهم ان تكون صديقى.... المهم ان تكون صااادقا معي..@

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 09-18-2011, 04:24 PM   رقم المشاركة : [10]
كريم الكراني
☠ 💀 الإدارة 💀 ☠
 
مزاجي
افكر
شكراً: 1,858
تم شكره 3,213 مرة في 1,703 مشاركة

الملف الشخصي




كريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.com
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

كريم الكراني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تصبح قناصاً ماهراً ؟

تسلم إيدك يا محمود .. موضوع جميل فعلا ، تحياتي لك.
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 02:39 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team