الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > الأقــســـام الــعـــامــة > الموضوعات العامة
 
الموضوعات العامة قسم خاص بالموضوعات العامة التي لا تخص الصيد.

الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 12-20-2011, 10:37 PM
 
Yousef A. Raafat
صياد مُـخضرم
مزاجي
مستمتع
شكراً: 239
تم شكره 298 مرة في 220 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Yousef A. Raafat غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي






Yousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطة
 
افتراضي ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

بسم الله الرحمن الرحيم



الغراب

ما هو اول ما يتبادر الي الذهن عندما تسمع هذه الكلمة ؟ اول حاجة طبعا هو طائر صاحب اقوي نسب للتشاؤم في مملكة الحيوانات .

و ربنا يستر لو حد فينا شاف غراب الصبح اول ما يصحي من النوم ويبقي يوم مش هيعدي لو قاعد في مكان وسمعت صوت الغراب , ودي طبعا مش قاعدة عامة ولكن ده بالنسبة لناس كتير و ده كله مش من فراغ وهنعرف ايه الاسباب اللي ادت الي هذه الافعال .
عموما هنتعرف مع بض علي هذا الكائن الغريب جدا جدا والمتطور جدا اسمه ( الغراب )

اول حاجة التصنيف :

المملكة : الحيوانية
الشعبة
: حبليات


الصف : طيور

الرتبة : Passeriformes

الفصيلة : Corvidae

الجنس : Corvus




وفيما يلي بعض المعلومات التي استطعت الحصول عليها عن هذا الطائر :-

إنه طائر يؤمن بالحكمة التي تقول (إن الكثرة تغلب الشجاعة)

* تتبع الغربان العائلة الغرابية Corvidae التي تضم 20 جنسا و 116 نوعامن الغربان وأشباهها.و هى إحدى فصائل رتبة العصفوريات أو الجواثم التي تضم نحو 56 فصيلة، وهى أعظم رتبة في تعدد أنواع طيورها، إذ يتبعها أكثر من خمسة آلاف نوع من الطيور، يبلغ عدد أفرادها أكثر من نصف طيور العالم مجتمعة، أي أنها بمفردها أكبر من باقي رتب الطيور الأخرى مجتمعة.

* طيور متوسطة الحجم إلى كبيرة تنتشر في جميع أنحاء العالم على اليابسة و تكثر في المناطق المعتدلة وتقل في المناطق الباردة، ومعظمها من الأوابد أي الطيور المقيمة التي لاتهاجر، وقليل منها هو الذي يهاجر.

* طعامها الأساسي هو اللحوم على أن السواد الأعظم منها يأكل كل شيئ من الفواكه والخضروات والطيور والحيوانات الصغيرة والسحالي والأسماك والخبز والحشرات والديدان والجيف وغيرها. وتقوم بتخزين غذائها وتخفيه بأوراق الشجر والأكياس وغيرها بعيدآ عن أعدائها من الطيور..كما أنها تشرب الماء.



* الغربان واسعة الانتشار في المناطق الحارة والمعتدلة والباردة حيث توجد في مناطق الأشجار والمزارع، في المدن والقرى، في الصحاري والقفار و السهول والجبال، والوديان والتلال فحيثما طاب لها المقام أقامت واستقرت ، لكنها لاتوجد في نيوزيلندا وفي بعض جزر بولينزيا. وهى طيور ذكية جدا ، تمتاز بسواد لونها، وقوة منقارها وساقيها، وعدد أصابع القدم فيها أربعة يتجه أحدها إلى الخلف وهى صفة عامة في كل العصفوريات أوالجواثم.
* عش الغراب عبارة عن أوراق متراكمة من الأشجار والريش وأغصان وأعواد جافة. الأشياء اللامعة والملونة تجذب الغراب كثيراً ، وليس مستغرباً أن يجد الناس في أعشاش الغرب قطع الصابون الملونة والأشياء المذهبة اللامعة.و ذات ألوان جذابة زاهية. سبحان الله إن هذا المخلوق يحب ويقدر الجمال فيقوم بتجميع أى شيئ ذات ألوان زاهية وجميلة وجذابة ويحتفظ بها فى عشه ليشع العش بهجة وجمال فهو مملكته.

*الغربان طيور اجتماعية تعيش فى تجمعات كبيرة كل تجمع يسمى بالمجثم و المجثم الواحد يقطنه المئات بل الآلاف من الغربان والتي تنتمي لنوع واحد وتتواجد افراد المجثم على عدد من الأشجار المجارة لبعضها. ولكن ما الحكمة من معيشة الغربان فى تجمعات كبيرة؟؟؟ لقد ذكرت لكم أن الغربان تؤمن بفطرتها التى وهبها لها الله عز وجل أن الكثرة تغلب الشجاعة والقوة. نعم فالغربان طيور ضعيفة بالمقارنة بأعدائها من الصقور والبوم والتى تنشط ليلا وتفترسها لهذا فتعيش الغربان فى تجمعات كبيرة ترهب بها أعدائها من الطيور الأخرى حيث تبدأ الغربان بإصدار نعيقها المرتفع المستمر قبل غروب الشمس لتتجمع من جميع الاتجاهات وتبدأ كل جماعة أو كل مجثم بالسكون والاستعداد للنوم داخل أعشاشه.



* يعتبر الغراب من الطيور المفيدة صديقة الفلاح ، إذ أن الغراب يتغذى على الآفات والحشرات شأنه في ذلك شأن الهدهد و أبو قردان .




وفيما يلي بعض من انواع الغراب :-

1 -
الغراب النوحي
اشهر واحسن انواع الغربان الموجودة في بريطانيا , ويمكن تمييزه من غراب الزاغ الجيفي بالجلد الابيض العاري عند قاعدة المنقار ومن اهم صفاته المعيشة في اسراب أي ان اعداد كبيرة منه تتغذي وتتجمع وتبني اعشاشها مع بعضها البعض وتختار لبناء العش مكان يحتوي علي عدد من الاشجار الطويلة المتراصة بجوار بعضها حيث تبني العش بين الاغصان الرفيعة العالية وتسمي مستعمرة طيور الغراب النوحي ميقعة الطيور , وتستخم الغربان اعشاشها سنة بعد الاخري بحيث يتم اصلاح القديمة وتعيد بناء عشها في حال تلفه بعد تعرضه لعواصف الشتاء واعاصيره , ونداء الغراب النوحي " كــو ــ كــو " الخشن ولكن يحدث كذالك اصوات اخري تحمل معاني مختلفة , وقد اكد واحد من مراقبي الطيور ان للغراب النوحي لغة تحتوي علي ما يزيد عن 30 صوتـــا

2 - غراب الزاغ الجيفي
ينظر الفلاحون وحراس الغابات اليه نظرة سوداء كلون ريشه الاسود والرمادي وبالرغم من التعذيب اليلاقيه من حراس الغابات الا انه منتشر بكثرة نظرا لذكائه وحذره غير العادي وهذه الانواع من الغرابان تبني اعشاشها فوق الاشجار فرادي وليست مجتمعة و في اسكتلندا يحل محل هذا الطائر الغراب الازرق


3 - الغراب الغداف
اكبر الغرابان جميعا , ويعيش في المناطق الجبلية او علي الشاطئ حيث حواف الصخر العالية , ويبني عشه علي حافة بارزة في موقع لا يمكن الوصول اليه , و يتغذي بطريقة الزاغ الجيفي ولكنه اكبر واقوي منه وقد يهاجم احيانا الاغنام والخراف المريضة , وصوته كالنقيق خشن عال . ويوحد الغداف في بريطانيا بشكل رئيس في مجموعات صغيرة وفي المناطق البرية من القري و خاصة في اسكتلندا و ويلز ويعيش جيدا في الاسر وعمره طويل , واشهر طيور الغداف تلك الموجودة في برج لندن

4 - غراب الزرع
يتميز عن الغربان الاخران بصغر حجمه واللون الرمادي للجزء الخلفي من الرأس , والكثير منها يتكاثر مع بعضه في الاماكن المهجورة المتهدمة , ويتجمع في اسراب في فصل الشتاء

5 -
الغراب الاعصم
يتميز عن الغربان الاخري بمنقاره وارجله الحمراء , ويعيش ويبني عشه فوق حواف الصخور البحرية في اماكن قليلة غرب بريطانيا ومنتشر الي حد ما بأيرلندا




الغراب في القراّن الكريم :-

ورد ذكر الغراب في القران بسورة المائدة :


بسم الله الرحمن الرحيم :

{ وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّه رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثـْـمِي وَإِثـْـمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ (29) فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَه فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30)فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31)}
صدق الله العظيم

ولهذا يوجد الكثير والكثير من الناس الذين يتشأموا من الغراب و هذا لآن ذكره ارتبط بالموت والدفن و ذلك لا يدعو علي الاطلاق بالتشاؤم بل بالأحترام والتقدير لآن الخالق سبحانه وتعالي قد اختاره عن جميع المخلوقات للقيام بهذه المهمة التي عجز بنوا ادم علي فعلها والتي لولا حدوثها لكانت الأرض تمتلئ بالأمراض والأوبئة لعدم معرف كيفية التصرف في الموتى

الغراب في الأحاديث النبوية :-

روى الإمام البخاري بسنده عن عائشة رضي الله تعالى عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "خمس فواسق يقتلن في الحرم الفأرة و العقرب و الحدأة والغراب و الكلب العقور "


وروى الإمام مسلم بسنده عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " خمس من الدواب من قتلهن وهو محرم فلا جناح عليه العقرب و الفأرة و الكلب العقور و الغراب و الحدأة "

و روى الإمام أحمد و أورد ابن حجر العسقلانى في فتح الباري رواية فيها تحديد لشكل الغراب عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال " خمس فواسق يقتلن في الحل و الحرم الحية و الغراب الأبقع و الفأرة و الكلب العقور و العقرب و الحدأة "


و قد أثبت العلماء أن الطيور الجارحة ومنها الغراب تعد مصدرا لإصابة الانسان بكثير من الأمراض الفيروسية والبكتيرية والطفيلية و تدعي (Reservoirs for diseases) وطريقة نقل هذه الأمراض تختلف حسب نوعية المرض إما عن طريق الفضلات التي تحتوى على الميكروبات المسببة للأمراض و التي تتحول إلى مسحوق ينقله الهواء و إما عن طريق الرذاذ من الفم و إما عن طريق تلوث الماء و الغذاء التي تنقلها بعض الحشرات مثل الصراصير و الذباب و إما عن طريق الدم بواسطة البعوض و القراد


حقائق مؤكدة حول الغراب :-
و أثبتت الدراسات العلمية أن الغراب هو أذكى الطيور و أمكرها على الإطلاق ، و يعلل ذلك بأن الغراب يملك أكبر حجم لنصفي دماغه بالنسبة إلى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة .
و ربما كان الغراب هو الحيوان الوحيد الذي يستطيع العد حتى العدد 9 كان ذلك بالمشاهدة : سكن غراب بالقرب من جحر أرانب وكان يسكنه 9 من الأرانب من المعروف أن الغراب مغرم بجمع المأكولات والأشياء البراقة فلوحظ أن الغراب كان يقف منتظرا على شجرته حتى تخرج الأرانب و تغادر جحرها ، و كان لا يقترب من الجحر للبحث عن أشياء إلا بعد مغادرة الأرنب التاسع الجحر .
و قد درس الأوروبيون الغراب ومجتمعاته ، فهو يعيش في جماعات وأسراب إلا أن زوج الغربان يعيشان طول عمرهما مع بعض (مثل البشر) ، وإذا اقترب ذكر غريب من زوجة الغراب فتقوم بضربه حتي يبتعد عنها .
و الغربان لا تخاف لا من الصقر و لا من النسر ، بل إنها تقترب من النسر حين يأكل من فريسته و تستقر قليلا ، ثم تبدأ في مطاردته ، فتطير الغربان و تنقض عليه طائرة فيضطر إلى خفض رأسه حتي لا يصدمه الغراب بجناحه أو بذيله و بعد عدة مرات من تلك المناورة يزهق النسر ويطير تاركا الباقي من فريسته فتأكلة الغربان .



و يراعي زوج الغربان نسلهما في العش و يجلبون لهم المأكولات و إذا حام بالقرب من العش أحد الصقور تجد ان الأبوين ينطلقان في عنان السماء و يبدآن مطاردة الصقر طيرانا حتى يختفي من المنطقة ، ويبتعد الخطر عن نسلهما .

محاكم الغربان :-
و فيها تحاكم الجماعة أي فرد يخرج على نظامها حسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانه و تعالى لها ، و لكل جريمة عند جماعة الغربان عقوبتها الخاصة بها .
جريمة اغتصاب طعام الأفراخ الصغار:
العقوبة تقضي بأن تقوم جماعة من الغربان بنتف ريش الغراب المعتدي حتى يصبح عاجز عن الطيران كالأفراخ الصغيرة قبل اكتمال نموها .
جريمة اغتصاب العش أو هدمه:
تكتفي محكمة الغربان بإلزام المعتدي ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه .
جريمةالاعتداء على أنثى غراب أخر :
فهي تقضي جماعة الغربان بقتل المعتدي ضربا بمناقيرها حتى الموت .

مكان المحاكمة
و تنعقد المحكمة عادة في حقل من الحقول الزراعية أو في أرض واسعة ،
تتجمع فيه هيئة المحكمة في الوقت المحدد ، و يجلب الغراب المتهم تحت حراسة مشددة ، و تبدأ محاكمته فينكس رأسه ، و يخفض جناحيه ، و يمسك عن النعيق اعترافا بذنبه فإذا صدر الحكم بالإعدام ، قفزت جماعة من الغربان على المذنب توسعه تمزيقا بمناقيرها الحادة حتى يموت ، و حينئذ يحمله أحد الغربان بمنقاره ليحفر له قبرا يتوائم مع حجم جسده ، يضع فيه جسد الغراب القتيل ثم يهيل عليه التراب احتراما لحرمة الموت



الغراب في اللغة :-
طائر شديد التبكير , يحب الجوز و يجمع منه كثيراً , و يدفنهُ ذخراً و ادخاراً و سمي غراباً لسواد لونه و جمعه غربانٌ و اغربةٌ, و اغربٌ , و غربٌ و كنيته ابو حاتم ( الحاتم : القاضي , سمي الغراب بذالك الاسم لزعمهم انه يقضي بالفراق اذا نعب ) و ابو الجراح و ابو حذرٍ و ابو زيدان و ابو زاجرٍ و ابوالشؤم و ابو غياثٍ و ابو القعقاع ( لكثرة نعيبه) و ابوالمرقال ( ابو المرقال : السريع في مشيه ومكوثه ) و يقال له ابن الابرص , و ابن بريح أي كثير الانتقال , و ابن دأيه لكثرة وقوعه على دأية الجمل و هي فقرة كاهله و ظهره و كانت العرب تتشاءم من الغراب , و لذالك اشتقوا من اسمه الغربة والاغتراب والغريب .



صــــوت الغراب :-
يقال لصوت الغراب النعيب و النعاب و التنعاب , و النعق و النعيق و النغيق و النغاق و النعاق و النعقان .

بعض طرائفه :-
تبيض انثى الغراب اربع او خمس بيضات , فأذا خرجت الفراخ و اراد انسانٌ ان يأخذها يأخذ احدها حمل الغراب و انثاه في ارجلهما حجارةً و حلقا في الجو و طرحاها , يريدان بذالك دفعه عن العش و الفراخ كما يعرف عن الغراب ان بيضه عندما يفقس يكون لون الفراخ ابيض فينفر و يبتعد الذكر عنهم وعن العش حتي يصبح لونهم اسود في الاسبوع الثالث و يصفون ان الغراب بأنه اعور و ما هو بأعور و لكنه يغمض احد عينيه من قوة بصره .





و في النهاية ارجوا من الله ان يكون وفقني في الموضوع و ان ينال اعجباكم




التوقيع
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن سيدنا محمد رسول الله
و أن عيسى بن مريم عبد الله و رسوله و أنه روح الله و كلمته ألقاها إلى مريم البتول
و أن الجنة حق و أن النار حق

من نصائح عميد الصيادين ( م. طلعت بخيت ) : من اهم العوامل المتحكمة فى نتيجة طلعة الصيد البرى حالتك المزاجية و مدى تركيزك و مدى صفاء ذهنك و كونك نايم قبلها كويس و لا لأ و اهم من كل ده الرزق المكتوب لك


م. أحمد رأفت ( العضو : Silver_5000 سابقاً )

من مواضيعي في هذا القسم Yousef A. Raafat


رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
5 أعضاء قالوا شكراً لـ Yousef A. Raafat على المشاركة المفيدة:
doos99 (12-23-2011), jamayka (12-21-2011), S.S (01-14-2012), sameer (12-21-2011), كريم الكراني (12-20-2011)
قديم 12-20-2011, 10:45 PM   رقم المشاركة : [2]
ماجنوم
صياد فعـــــال
 
مزاجي
رايق
شكراً: 0
تم شكره 60 مرة في 29 مشاركة

الملف الشخصي



ماجنوم صياد بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ماجنوم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

سبحان الله و الله شكلة حلو جدا

موضوع رائع
التوقيع


بلدى و إن جارت علي عزيزة ,,, و أهلى و إن ضنوا على كرام

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ماجنوم على المشاركة المفيدة:
Yousef A. Raafat (12-20-2011)
قديم 12-20-2011, 10:47 PM   رقم المشاركة : [3]
احمد عبد العليم
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
تعبان
شكراً: 648
تم شكره 580 مرة في 441 مشاركة

الملف الشخصي




احمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

احمد عبد العليم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

موضوع ممتاز تسلام ايدك
التوقيع
" كن في الحياة كعابر سبيل واترك وراءك كل أثر جميل فما نحن في الدنيا إلا ضيوف وما
على الضيوف إلا الرحيل "



[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم احمد عبد العليم


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ احمد عبد العليم على المشاركة المفيدة:
Yousef A. Raafat (12-20-2011)
قديم 12-20-2011, 11:12 PM   رقم المشاركة : [4]
Yousef A. Raafat
صياد مُـخضرم
 
مزاجي
مستمتع
شكراً: 239
تم شكره 298 مرة في 220 مشاركة

الملف الشخصي




Yousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Yousef A. Raafat غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجنوم مشاهدة المشاركة
سبحان الله و الله شكلة حلو جدا

موضوع رائع
اتفضله يا باشا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedalim مشاهدة المشاركة
موضوع ممتاز تسلام ايدك
يا باشا من بعض ما عندكم
التوقيع
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن سيدنا محمد رسول الله
و أن عيسى بن مريم عبد الله و رسوله و أنه روح الله و كلمته ألقاها إلى مريم البتول
و أن الجنة حق و أن النار حق

من نصائح عميد الصيادين ( م. طلعت بخيت ) : من اهم العوامل المتحكمة فى نتيجة طلعة الصيد البرى حالتك المزاجية و مدى تركيزك و مدى صفاء ذهنك و كونك نايم قبلها كويس و لا لأ و اهم من كل ده الرزق المكتوب لك


م. أحمد رأفت ( العضو : Silver_5000 سابقاً )

من مواضيعي في هذا القسم Yousef A. Raafat


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 12-20-2011, 11:31 PM   رقم المشاركة : [5]
كريم الكراني
☠ 💀 الإدارة 💀 ☠
 
مزاجي
افكر
شكراً: 1,858
تم شكره 3,213 مرة في 1,703 مشاركة

الملف الشخصي




كريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.comكريم الكراني is V.I.B in Egypthunter.com
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

كريم الكراني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

موضوع جميل جدا و ممتع . تسلم إيدك علي الموضوع و غريبة جدا حكاية أنه بيعد لغاية 9 هههههههههه

تحياتي لك.
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 12-21-2011, 11:11 AM   رقم المشاركة : [6]
Yousef A. Raafat
صياد مُـخضرم
 
مزاجي
مستمتع
شكراً: 239
تم شكره 298 مرة في 220 مشاركة

الملف الشخصي




Yousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Yousef A. Raafat غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريــــم الكرانـــي مشاهدة المشاركة
موضوع جميل جدا و ممتع . تسلم إيدك علي الموضوع و غريبة جدا حكاية أنه بيعد لغاية 9 هههههههههه

تحياتي لك.
الله يخليك يا كيمو , و متشكر اوى على تشجيعك , و حكاية انه بيعد لغاية 9 دى ف ربنا يستر و يكون الكلام ده على مستوى غربان العالم كلها , احسن نلاقى فى نسبة امية ف الغربان بتوعنا , يبقو بيعدو لغاية 1 مثلا
التوقيع
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن سيدنا محمد رسول الله
و أن عيسى بن مريم عبد الله و رسوله و أنه روح الله و كلمته ألقاها إلى مريم البتول
و أن الجنة حق و أن النار حق

من نصائح عميد الصيادين ( م. طلعت بخيت ) : من اهم العوامل المتحكمة فى نتيجة طلعة الصيد البرى حالتك المزاجية و مدى تركيزك و مدى صفاء ذهنك و كونك نايم قبلها كويس و لا لأ و اهم من كل ده الرزق المكتوب لك


م. أحمد رأفت ( العضو : Silver_5000 سابقاً )

من مواضيعي في هذا القسم Yousef A. Raafat


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 12-21-2011, 12:51 PM   رقم المشاركة : [7]
mman2005
قنـــاص
 
مزاجي
رايق
شكراً: 368
تم شكره 414 مرة في 268 مشاركة

الملف الشخصي



mman2005 صياد نشيط بالرابطةmman2005 صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

mman2005 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول


التوقيع
[SIGPIC]http://www.egypthunter.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=82&dateline=133270422 6[/SIGPIC]

من مواضيعي في هذا القسم mman2005


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 12-21-2011, 05:30 PM   رقم المشاركة : [8]
sameer
قنـــاص مــتمـيز
 
مزاجي
ملل
شكراً: 950
تم شكره 472 مرة في 343 مشاركة

الملف الشخصي




sameer صياد نشيط جدا بالرابطةsameer صياد نشيط جدا بالرابطةsameer صياد نشيط جدا بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

sameer غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

تسلم ايدك يا احمد باشا
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 12-21-2011, 06:18 PM   رقم المشاركة : [9]
Essam Assem
قنـــاص مــتمـيز
 
مزاجي
رايق
شكراً: 424
تم شكره 1,075 مرة في 564 مشاركة

الملف الشخصي




Essam Assem شخصية مميزة بالرابطةEssam Assem شخصية مميزة بالرابطةEssam Assem شخصية مميزة بالرابطةEssam Assem شخصية مميزة بالرابطةEssam Assem شخصية مميزة بالرابطةEssam Assem شخصية مميزة بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Essam Assem غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

موضوع جميل تسلم ايدك وانا قراتة كلة بل ملل وفعلا انا كنت محتاج اتذود ببعض المعلومات عن هذا الطائر الغريب سلوكيا
ودية بعض الصور لهجوم غربان علية انا وامير واندريا بسبب ضرب صديق لهم من قبلى هههههههههه وفجاة هجوم اكثر من الف غراب فوق سيارة اندريا لدرجة اننا كنا بنصتاد الغربان بالرش على الطائر هههههههههه




وتحياتى ياباشا لموضوعك الجميل
التوقيع
يجب ان ندخل الى قلوبنا حب هذه الهواية التي كانت وستبقى عنوانا للرجولة وتعكس اخلاق الصياد العالية فى حياتنا اليومية وعلى هذه الصفحات الالكترونية
[SIGPIC][/SIGPIC]
من مواضيعي في هذا القسم Essam Assem


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 12-22-2011, 12:39 AM   رقم المشاركة : [10]
Yousef A. Raafat
صياد مُـخضرم
 
مزاجي
مستمتع
شكراً: 239
تم شكره 298 مرة في 220 مشاركة

الملف الشخصي




Yousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطةYousef A. Raafat صياد متألق بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Yousef A. Raafat غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تعرف عن الغراب ؟؟؟؟؟؟؟ موضوع منقول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mman2005 مشاهدة المشاركة

الله يسلمك يا باشا و ربنا يخليك ؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameer مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك يا احمد باشا
الله يسلمك و يباركلك يا ابو سمرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة essam assem مشاهدة المشاركة
موضوع جميل تسلم ايدك وانا قراتة كلة بل ملل وفعلا انا كنت محتاج اتذود ببعض المعلومات عن هذا الطائر الغريب سلوكيا
ودية بعض الصور لهجوم غربان علية انا وامير واندريا بسبب ضرب صديق لهم من قبلى هههههههههه وفجاة هجوم اكثر من الف غراب فوق سيارة اندريا لدرجة اننا كنا بنصتاد الغربان بالرش على الطائر هههههههههه




وتحياتى ياباشا لموضوعك الجميل
فعلا انا مبسوط اوى ان الموضوع عجبك يا عصام باشا و معروف عنك التواضع طبعا , بينى و بينك انا بحب اضرب على الغربان لانى بحس فيها بتحدى جامد ليا لانها حذرة جدا جدا جدا , و على فكرة حصل معايا موقف انهم يتلموا عليا انا و واحد صاحبى و فعلا ركبنا العربية من كترهم
التوقيع
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن سيدنا محمد رسول الله
و أن عيسى بن مريم عبد الله و رسوله و أنه روح الله و كلمته ألقاها إلى مريم البتول
و أن الجنة حق و أن النار حق

من نصائح عميد الصيادين ( م. طلعت بخيت ) : من اهم العوامل المتحكمة فى نتيجة طلعة الصيد البرى حالتك المزاجية و مدى تركيزك و مدى صفاء ذهنك و كونك نايم قبلها كويس و لا لأ و اهم من كل ده الرزق المكتوب لك


م. أحمد رأفت ( العضو : Silver_5000 سابقاً )

من مواضيعي في هذا القسم Yousef A. Raafat


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة cz التشيكيه فى مجال الهوائيات ... ماذا تعرف عنها ؟ rock الأسلحــة الهوائيـة و ذخائرهــا 23 06-18-2016 05:44 AM
مملكة الحيوانات / موضوع ضخم جدا (منقول لافادة ) Yousef A. Raafat الموضوعات العامة 25 01-16-2016 01:57 PM
ماذا تعرف عن منحني الرماية و مدي تأثيرها علي اصابة الهدف. galal khalifa أســاسيـات الرمـايـة 25 03-08-2012 12:13 PM
ماذا تعرف عن مرض الحمّى القلّاعية , والوقاية منه dr_mohasan الموضوعات العامة 10 03-07-2012 08:07 PM
اشهر القناصين العسكريين ( منقول ) dr sniper الموضوعات العامة 3 10-09-2011 10:31 AM


الساعة الآن 09:15 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team