الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > الأقــســـام الــعـــامــة > الموضوعات العامة
 
الموضوعات العامة قسم خاص بالموضوعات العامة التي لا تخص الصيد.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 03-07-2012, 06:39 PM
 
hossam_alking
صياد متميــــز
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  hossam_alking غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي





hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
افتراضي انها البداية ( تقسيم ليبيا )

بسم الله الرحمن الرحيم


في تحدٍ جديد لوحدة ليبيا عقب الإطاحة بالرئيس السابق معمر القذافي أعلن زعماء قبائل وسياسيون ليبيون في مدينة بنغازي منطقة برقة في شرق ليبيا "إقليما فيدراليا اتحاديا" واختاروا الشيخ أحمد الزبير الشريف السنوسي رئيسا لمجلسه الأعلى، وهو ما رفضه المجلس الانتقالي.

فبعد مرور أكثر من عام على الثورة الليبية التي أطاحت بالقذافي بعدما أزهق الآلاف من أرواح شعبه الذين تطلعوا إلى الديمقراطية والحرية، وكانت نهايته أن قتل شر قتلة وترك شعبه وكله أمل في ليبيا ديمقراطية ومستقرة لكنهم لم يكن يخطر ببالهم أن يواجهوا خطرا جديدا يهدد بلادهم وهو التقسيم والتفتيت ، حيث تسعى الكثير من القبائل إلى تكوين فيدراليات مما يهدد بدخول البلاد إلى دوامة من العنف والحرب الأهلية.

وأثار إعلان منطقةََ برقة "إقليما فيدراليا اتحاديا" من قبل زعماء قبائل وقادة الميليشيات في ختام مؤتمر عقدوه في مدينة بنغازي تحت عنوان "ليبيا الموحدة"، ردود فعل متضاربة بين الليبيين بين مؤيد ومعارض ، ولم تقتصر ردود الافعال داخل ليبيا فقط بل امتدت لخارجها.

بداية مؤامرة

فمن جانبه وصف المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي ما حدث في المؤتمر التأسيسي الذي تم خلاله اختيار أحمد السنوسي رئيسا للمجلس الانتقالي، والذي عقد بإقليم برقة شرق ليبيا، بأنه "بداية لمؤامرة على ليبيا والليبيين".

وطالب عبد الجليل الليبيين إلى التحلي بالصبر والرؤى الثاقبة وأن يتبصروا لمستقبلهم حول ما طرح هذا اليوم بمدينة بنغازي.

وقال رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي :"إن إعلان ما سمي بـ"مجلس برقة" يعد أمرا خطيرا يهدد الوحدة الوطنية للأراضي الليبية، والتي ناضل من أجلها الشرفاء والآباء والأجداد في التاريخ الليبي في السابق وانتفض لها الثوار الليبيون لتخليصها من نظام الحكم الليبي السابق، والذي كان على رأسه الطاغية معمر القذافي".

وأكد المستشار عبد الجليل أن المجتمع الدولي لن يسمح بتقسيم ليبيا أو تركها غير آمنة أو كدولة غير ديمقراطية.

وأضاف أن المجلس الانتقالي الليبي يتعجب من الأصوات التي تنادي بتقسيم ليبيا، واصفا ما جاء في بيان مؤتمر دعاة الفيدرالية بأنه "بداية مؤامرة على ليبيا وعلى الليبيين".

ودعا الليبيين إلى الالتفاف حول المجلس الوطني الانتقالي الليبي صاحب الشرعية المحلية والدولية كممثل شرعي ووحيد للشعب الليبي.

وأوضح عبد الجليل أن الحكومة الانتقالية تسعى جاهدة إلى تأسيس دولة لا مركزية قوامها أكثر من 50 مجلسا محليا في كل ليبيا.

خروج على الشرعية

وأكد الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمد الحريزى أن الإعلان عن أن نظام الاتحاد الفيدرالي لليبيا يعد خيارا لإقليم برقة يعد خروجا عن الشرعية والمجلس الوطني الانتقالي الذي اعترف به الليبيون ودول العالم والمنظمات الدولية على أنه الممثل الرسمي والشرعي للشعب الليبي.

وقال الحريزي :"إن هذا الإعلان لا يمثل المنطقة الشرقية التي خرج سكانها في مدن بنغازي والبيضاء ودرنة والكفرة وطبرق ضد الفيدرالية والتقسيم، وأعلنوا أنهم مع الوحدة الوطنية وليبيا موحدة".

وأضاف "لا نعتقد أن الشارع الليبي سائر في هذا الاتجاه، ولا يجب أن نحمل المنطقة الشرقية ما حدث، لأن الشارع حاليا في بنغازي والبيضاء وكل مدن ليبيا يعبر عن رفضه لهذا بالكامل، ومعظم مؤسسات المجتمع المدني ترفض هذه الفكرة أيضا.

مصالح شخصية

وفي الاطار نفسه أكد نائب المندوب الليبي في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي أن من يقود الدعوة إلى إقامة أقاليم في ليبيا تدفعه مصالح شخصية فقط ولا يبالي بمصلحة البلاد.

وقال الدباشي في تصريح خاص لراديو "سوا" الأمريكي :"إن الدعوة لا يوجد أي مبرر لها على الإطلاق إلا إذا أخذنا في الاعتبار بعض الطموحات الشخصية لبعض الأشخاص وبعض أصحاب الأموال الذين للأسف لا يقدرون الوضع الحرج الذي تمر به ليبيا ويريدون خلق المزيد من المشاكل لها".

وأضاف الدباشي :"إن هؤلاء ليسوا زعماء القبائل وإنما أشخاص من قبائل مختلفة، ولا أعتقد أن هذه الدعوة لديها أية قاعدة شعبية عريضة في المنطقة" ، مشيرا إلى أنهم "يعطون مبررا لذلك مسألة تهميش مناطقهم ويقولون إنهم يريدون أن تصل الخدمات إلى جميع القرى في مناطقهم".


وأكد الدباشي أن السلطة المحلية للدولة ماتزال في المناطق الشرقية ، ولكنها ستتصرف في الوقت المناسب إذا أصبحت تلك المطالب تشكل تهديدا على أمن البلاد.

وأعرب الدباشي عن خشيته من أن تكون هناك أطراف أجنبية وراء المطالب لتقسيم ليبيا .. وقال "كما أخشى أن تكون هناك أجندة أجنبية تحركهم لتقسيم البلد ولكن نحن حتى الآن نعتبره رأيا لجزء من أهلنا في ليبيا ومن حقهم أن يعبروا عن رأيهم في أي شكل من أشكال الدولة يريدونه ، ولكن ليس بإمكانهم أن يفرضوا شيئا على الشعب الليبي".

استباقا لشكل الدستور

ويرى محمد ابْعـَيّـُو المحلل السياسي الليبي من طرابلس، أن سكان المناطق الشرقية ربما يعبرون في إعلانهم هذا عن شكل الحكم الذي يرغبون به، وأضاف "ليبيا أولا في مرحلة الخيارات المتراطمة والمرتبكة. الشعب الليبي لم يحدد شكل الدولة التي يريدها بعد، وكنا بانتظار الدستور لكي يحدد هو شكل الدولة فيدرالي أو اتحادي. لكن الإخوة في المنطقة الشرقية استبقوا الدستور وعبروا ربما عن رأي عام شعبي إلى حد ما، لبناء ليبيا على أسس فيدرالية كما كانت في الدستور السابق دستور عام 1951".

ووصف ابْعـَيّـُو إعلان منطقةََ برقة إقليما فيدراليا، بأنه مستعجل وأعرب عن خشيته من أن يتسبب بتورط المؤتمر الوطني القادم.

وأضاف :"إن الإعلان يعد خطوة مستعجلة واستباقا لشكل الدستور الذي لا أعتقد أنه سيكون فيدراليا حسب قراءتي البسيطة، على الليبيين أن يتعاملوا معه بالحوار وبالتفاهم وليس بالشدة والعنف".

من جهته يرى البروفيسور محمد فراغ الزيدي أن الفيدرالية لا مكان لها في ليبيا، وأوضح موقفه بالقول إن "الفيدرالية تقوم بين دول أو دولة تعاني من تفكك أو من تركيبة طائفية أو إثنية أو غيرها ونحن الحمد لله شعب واحد".

مظاهرات معارضة

وفي طرابلس، تظاهر عدد من المواطنين احتجاجا على التحركات المطالبة بالفيدرالية في بعض مناطق البلاد واعتبروها أداة لتقسيم ليبيا.

وقال محمود بلقاسم وهو من سكان العاصمة إنه "معارض للفيدرالية والسبب أنها سترجعنا عشرات السنين إلى الخلف. ما أتى به الاستعمار من تقسيم برقة وفزان وطرابلس وهذه بدايتها بالفدرالية ونتمى ليبيا وحدة وطنية".

من جانبه أعرب عبد السلام محمد وهو أيضا من سكان طرابلس عن مخاوفه من تقسيم ليبيا.

وقال إن "الفيدرالية ستسبب تقسيم ليبيا عاجلا كان أم آجلا. زعماء القبائل يبحثون عن موقعهم بعد أن أصبحت ليبيا دولة ستعتمد على الأحزاب السياسية وبرامجها الحزبية. زعماء القبائل يريدون أن يسرقوا الثورة".

كما تجمع عدد كبير من نشطاء المجتمع المدني والمثقفين وأئمة المساجد بميدان التحرير بمدينة بنغازي للتعبير عن رفضهم المطلق لما أقره دعاة الفيدرالية في مؤتمرهم .

تهديد أمن مصر

ويبدو ان مخاطر التقسيم لن تقتصر على ليبيا فقط بل ستمتد إلى جارتها مصر وفي هذا الاطار يؤكد اللواء حسن اللبيدي الخبير العسكري والاستراتيجي ان الذى حدث فى ليبيا من إعلان زعماء قبائل وسياسيين ليبيين منطقة برقة شرق ليبيا إقليمًا فيدراليًا أمر فى منتهى الخطورة.

وعلل ذلك بقوله :"إن الدول الغربية تسعى لإقامة قواعد عسكرية في ليبيا وذلك اتجاه استراتيجي معادي سيحاصر مصر غرباً، بالإضافة إلى أن مصر محاصرة شرقاً من إسرائيل والجنوب بعد تقسيم السودان".

وأكد ان الأمر سيؤثر على الأمن القومي المصري لامتزاج الحدود الغربية بين مصر وليبيا والامتدادات القبلية المشتركة بيننا.

وأكد اللبيدي ان التقسيم لن يؤثر على مصر فقط بل على العالم العربي كله شرقا وغربا وجنوبا، مشيرا إلى أن العالم العربي يعيش فترة يدبر فيها الغرب مكائد لتشكيل شرق أوسط جديد تصبح إسرائيل أكبر دولة بها.

واختتم الخبير الاستراتيجي كلامه بقوله إن تقسيم ليبيا وراءه أيادي خفية تسعى لإقامة ثلاثة دويلات في ليبيا.

وأوضح الدكتور قدري سعيد رئيس وحدة الدراسات العسكرية والأمنية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية - أن ليبيا بها فروقات قبلية وعرقية بين شرقها وغربها وشمالها وجنوبها، مضيفا أن انقسامها أمر متوقع خاصة في ظل ضعف وسكوت المجلس الانتقالي .
وأكد سعيد أن الانقسام في حد ذاته يشكل خطر لأمن مصر ولكنه غير مقصود لمحاصرة مصر كما يحلل البعض، مستشهدا بما حدث في السودان على مدار 30 عاما من حروب بين الشمال والجنوب والانقسام كان الأفضل لهم لتجنب حروب أهلية عاصفة.
وأضاف أن الدول العربية تمر بمرحلة حساسة ويجب ان تتماسك داخليا كتونس والمغرب ومصر، محذرا من أي تفتت للدول العربية يؤدي لنتائج مرضية فقط للغرب وإسرائيل .

اللامركزية


وعلى الجانب الاخر نجد آراء مرحبة لقرار التقسيم حيث قال الدكتور محمد السنوسي منسق مجلس إدارة الأزمة الليبية وممثل المجلس الانتقالى :"إن ما حدث من استقلال إقليم برقة استجابة لصرخة أهالى برقة الذين عانوا من الإهمال والتهميش طوال فترة حكم القذافي، وقد طالب الأهالي بعدم تهميشهم مرة أخرى بعد الثورة، وذلك خلال زيارته للإقليم ، وأكد أن هذا الإجراء جاء فى سبيل السعي إلى اللامركزية بليبيا".

وأضاف السنوسي خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج العاشرة مساء الذي تبثه قناة "دريم 2" الفضائية :"إن إقليم برقة يتركز فيه حوالي 65% من النفط بليبيا، وبه أكثر من 5 موانيء لتصدير النفط والغاز، وقد أهمل النظام السابق هذا بشكل كبير من حيث البنية التحتية والمدارس والتعليم والمستشفيات وغيرها".

كما أشار إلى أن المستشار مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبي، قد أعلن من قبل فى مؤتمر أن فكرة استقلال الإقليم مرفوضة تماما من قبل المجلس الذي أكد أنه فى انعقاد دائم لحل هذه المشكلة، وأوضح السنوسي أن هناك تباطؤا كبير من قبل المجلس الانتقالى لتنفيذ أهداف ثورة 17 فبراير بليبيا وذلك يؤخذ عليه –على حد قوله-.

وتعليقا على ما قيل حول أن الحكم الذاتي فى برقة يتمثل فى وزارتين أو أكثر، أكد السنوسي عدم صحة ذلك، موضحا أن رئيس المستشار عبد الجليل يعود أصله إلى برقة وكذلك معظم أعضاء المجلس الانتقالى وخاصة بني غازي وطبرق ومناطق أخرى كثيرة بالإقليم، مشيرا إلى أن تعداد سكان برقة قليل السكان وكثير الموارد.
وأضاف أن الهدف الأساسي من استقلال برقة هو المساواه وعدم تهميش الإقليم كما كان يفعل النظام السابق الذي كان يحكم بدون دستور، وأن يتم اثبات حقوق أهل برقة، فضلا عن الهروب من المركزية والتهميش فى ليبيا.

ويرى كثير من سكان مدينة بنغازي مهد الثورة التي أطاحت بنظام القذافي، أن إعلان إنشاء إقليم برقة هو الحل المناسب للشرق بعد مرور عام على الثورة وتهميش بعض قضايا المنطقة الشرقية.

مبررات

وبرر الساعون لتكوين هذه الفيدرالية من زعماء القبائل الشرقية ما وصفوه بـ "الفشل الذريع للدولة المركزية " وراء الإعلان عن إقامة الإقليم، زاعمين أن سياسات المجلس الانتقالي الليبي "الاستبدادية" وإعادة الدولة المركزية في العاصمة طرابلس هو الذي دعا السكان المحليين إلى التفكير جديًّا في هذه الخطوة للتعبير أيضا عن رفض تهميش "الكيان الشرعي في شرق ليبيا".

برقة جغرافيا

إقليم برقة هو الجزء الشرقي من ليبيا وقد أطلق الاسم للمرة الأولى عام 644 ميلادية نسبة لعاصمة الإقليم آنذاك باركا وقد كان الإقليم يسمى باسم قورينائية لدى البيزنطيين. كما اعتمدت من قبل عدد من الحكام العرب والمسلمين لاحقا باعتبارها ولاية أو محافظة، وظلت تلك التسمية شائعة حتى سبعينيات القرن العشرين.

وفي 1 يناير 1934 م أصبحت برقة وإقليم طرابلس وفزان تحت الاستعمار الإيطالي، وعرفت باسم "ليبيا الإيطالية" حتي الحرب العالمية الثانية والتي تلاها استقلال ليبيا في 1951 م وإعلان المملكة الليبية المتحدة التي ضمت ولايات برقة وطرابلس وفزان، واعلان الملك إدريس السنوسي ملكا علي البلاد وعاصمتها مدينة طرابلس ومدينة بنغازي من عام 1951 إلي 1964 م، ومن ثم أنتقلت الحكومة الإدارية والإدارة ومجلس الأمة الليبي (البرلمان الليبي) إلي مدينة البيضاء وكان جاري بناء المباني لتكون عاصمة ليبيا بمقتضي الدستور، حتي أطيح به في ثورة الفاتح من سبتمبر 1969 بقيادة العقيد معمر القذافي.
وتناوب على حكم ولاية برقة خلال فترة النظام الاتحادي (1951-1963) أيام المملكة اللليبية عدة ولاة، هم

محمد الساقزلي 1951-1952.
حسين مازق 1952-1961.
محمود بوهدمة 1961-1962.
محمد الساقزلي 1962-1963 (مرة ثانية).

وزاد سكان إقليم برقة عبر السنوات تماشياً مع الزيادة العامة في سكان ليبيا، ومع ذلك فإن نسبة سكان الإقليم من سكان ليبيا تذبذبت بين الزيادة والنقصان.

وبرقة هو إقليم غني بالنفط حيث يحوي ما يقرب من 80 % من النفط والغاز الليبي .

ويطرح بعض الخبراء حلولا لخطر التفتيت من خلال الإسراع في رسم خارطة طريق لإنشاء الدّولة من خلال المجلس الوطني الانتقالي والحكومة المؤقتة، وإعلان ذلك بوضوح للشعب، ووضع جدول زمني محدد لكل مرحلة، ويتواكب معه القضاء أو احتواء المليشيات وحالة الفوضى التي خلفها الكم الهائل من السلاح المنتشر في أرجاء البلاد من خلال إنشاء جيش وأمن وطني، وتفعيل المؤسسة القضائية.




التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-07-2012, 08:11 PM   رقم المشاركة : [2]
محمود البورسعيدى
صياد مُـخضرم
 
مزاجي
افكر
شكراً: 164
تم شكره 241 مرة في 193 مشاركة

الملف الشخصي




محمود البورسعيدى صياد فعال بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محمود البورسعيدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

اعتقد ان المتضررين من الثورات العربية بدأو يأخذوا بالحكمة التى تقول( اصنع من الليمون شرابا حلوا) فأعتقد ان هناك محاولات لاجهاض الثورات العربية بأيدى أشخاص يدعون انهم ثوار وربنا يسترها علينا
التوقيع
كن ابن من شئت واكتسب أدبا ... يغنيك محموده عن النسب
ان الفتى من يقول ها أنا ذا ... ليس الفتى من يقول كان أبى

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 03-07-2012, 08:45 PM   رقم المشاركة : [3]
ammaruk2000
صياد متميــــز
 
مزاجي
قلق
شكراً: 412
تم شكره 160 مرة في 102 مشاركة

الملف الشخصي




ammaruk2000 صياد نشيط بالرابطةammaruk2000 صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ammaruk2000 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

البداية ماكنتش ليبيا
اولا العراق (سنة و شيعة و اكراد)
ثانيا السودان ( الشمالى و الجنوبى)
ثالثا كما ذكرت ليبيا و بعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا يعلم احد الدور على مين بس مصر تأتى فى الطليعة لان تقسيمها يعنى سقوط الشرق الوسط بالكامل و ضعفه و للاسف شبابنا ما زال مغيب و بينضحك عليه بشعارات العدالة الاجتماعية و محاربة الفساد لعمل تجمعات و اعتصامات و يعطوا الفرصة للبلطجية و الطلبات الفئوية و محدثى الفتن و اصحاب الاجندات الاجنبية و زرع جميع عناصر التخريب و الجمعات المتطرفة من الخارج فهنيئا للشعب المصرى الذى قدم بيده السلاح الذى احتارت فيه جميع القوى الخارجية و الداخلية لاسقاط مصر و الذين حاولوا مرارا و تكرارا معنا بالاحتلال و الحرب و الارهاب و الامراض و الدعارة و الفتنة الطائفية و استغلال الظروف الاقتصادية العصيبة, لكنهم فشلوا فشل زريع و يأتى اليوم الذى نعرفهم بل و نقدم لهم السلاح الفعال الذى يقضى علينا عاملين بالمثل الشهير اهل مكة اعلم بشعابها.
الله يرحمك يا مصر لن تقوم لكى قومة بيد اولادك لان الازمة و الذى نفتقده هو الاخلاق و الايمان بالقضية و العزيمة و حب العمل و احترام الرأى الاخر و النظر الى النصف المملوء للكاس و التخلى عن الادعاء و الفهلوة و الانانية و حب الذات و تعلم كيف يعيش الانسان فى مجتمع و يحترم نفسه اولا و غيره و يعلم ما عليه اولا قبل ما له تجاه هذا المجتمع و الرحمة و التراحم و الضميييييييييييير.
فنحن للاسف لسنا فى عزيمة الالمان و الذكاء القذر لليهود و حب العمل كاليابانيون و الصينيون و الاخلاق و عدم الكذب كلانجليز و النظام و النظافة كالنمساويين و دول اوروبية كثيرة.
لكنى اثق فى ان الله هو الحل و هو الحامى و المنقذ.للاسف نحن شعب الان بلا هوية و مميزات محددة و لكننا نقول نحن احسن شعوب الارض بالكلام فقط و ننام على ذلك.
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
2 أعضاء قالوا شكراً لـ ammaruk2000 على المشاركة المفيدة:
adel152 (03-08-2012), smsmn8888 (03-07-2012)
قديم 03-07-2012, 08:53 PM   رقم المشاركة : [4]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود بورسعيد مشاهدة المشاركة
اعتقد ان المتضررين من الثورات العربية بدأو يأخذوا بالحكمة التى تقول( اصنع من الليمون شرابا حلوا) فأعتقد ان هناك محاولات لاجهاض الثورات العربية بأيدى أشخاص يدعون انهم ثوار وربنا يسترها علينا
الحقيقة مش فاهم كلام حضريتك
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 03-07-2012, 08:58 PM   رقم المشاركة : [5]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammaruk2000 مشاهدة المشاركة
البداية ماكنتش ليبيا
اولا العراق (سنة و شيعة و اكراد)
ثانيا السودان ( الشمالى و الجنوبى)
ثالثا كما ذكرت ليبيا و بعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا يعلم احد الدور على مين بس مصر تأتى فى الطليعة لان تقسيمها يعنى سقوط الشرق الوسط بالكامل و ضعفه و للاسف شبابنا ما زال مغيب و بينضحك عليه بشعارات العدالة الاجتماعية و محاربة الفساد لعمل تجمعات و اعتصامات و يعطوا الفرصة للبلطجية و الطلبات الفئوية و محدثى الفتن و اصحاب الاجندات الاجنبية و زرع جميع عناصر التخريب و الجمعات المتطرفة من الخارج فهنيئا للشعب المصرى الذى قدم بيده السلاح الذى احتارت فيه جميع القوى الخارجية و الداخلية لاسقاط مصر و الذين حاولوا مرارا و تكرارا معنا بالاحتلال و الحرب و الارهاب و الامراض و الدعارة و الفتنة الطائفية و استغلال الظروف الاقتصادية العصيبة, لكنهم فشلوا فشل زريع و يأتى اليوم الذى نعرفهم بل و نقدم لهم السلاح الفعال الذى يقضى علينا عاملين بالمثل الشهير اهل مكة اعلم بشعابها.
الله يرحمك يا مصر لن تقوم لكى قومة بيد اولادك لان الازمة و الذى نفتقده هو الاخلاق و الايمان بالقضية و العزيمة و حب العمل و احترام الرأى الاخر و النظر الى النصف المملوء للكاس و التخلى عن الادعاء و الفهلوة و الانانية و حب الذات و تعلم كيف يعيش الانسان فى مجتمع و يحترم نفسه اولا و غيره و يعلم ما عليه اولا قبل ما له تجاه هذا المجتمع و الرحمة و التراحم و الضميييييييييييير.
فنحن للاسف لسنا فى عزيمة الالمان و الذكاء القذر لليهود و حب العمل كاليابانيون و الصينيون و الاخلاق و عدم الكذب كلانجليز و النظام و النظافة كالنمساويين و دول اوروبية كثيرة.
لكنى اثق فى ان الله هو الحل و هو الحامى و المنقذ.للاسف نحن شعب الان بلا هوية و مميزات محددة و لكننا نقول نحن احسن شعوب الارض بالكلام فقط ز ننام على ذلك.
والله معك كل الحق
بس والله انا متفائل خير ان شاء الله
ربنا يرسل لنا رئيس جمهورية عندة شوية ضمير وعندة شوية بعد نظر
اللهم ولى من يصلح للمصر وشعبها اللهم امين
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 03-07-2012, 09:15 PM   رقم المشاركة : [6]
ammaruk2000
صياد متميــــز
 
مزاجي
قلق
شكراً: 412
تم شكره 160 مرة في 102 مشاركة

الملف الشخصي




ammaruk2000 صياد نشيط بالرابطةammaruk2000 صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ammaruk2000 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossam_alking مشاهدة المشاركة
والله معك كل الحق
بس والله انا متفائل خير ان شاء الله
ربنا يرسل لنا رئيس جمهورية عندة شوية ضمير وعندة شوية بعد نظر
اللهم ولى من يصلح للمصر وشعبها اللهم امين
انا اعترف اننى متشائم و جدا و هذه هى المرة الاولى فى حياتى بجد التى ارى فيها حقائق امامى و اتمنى ان اكون مخطىء و الله بل و اقسم بالله انى اتمنى من الله ان اكون مخطىء و يطلع كلامى كله غلط و كلام فارغ و ملهوش اى اساس من الصحة.
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ammaruk2000 على المشاركة المفيدة:
smsmn8888 (03-07-2012)
قديم 03-07-2012, 09:23 PM   رقم المشاركة : [7]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammaruk2000 مشاهدة المشاركة
انا اعترف اننى متشائم و جدا و هذه هى المرة الاولى فى حياتى بجد التى ارى فيها حقائق امامى و اتمنى ان اكون مخطىء و الله بل و اقسم بالله انى اتمنى من الله ان اكون مخطىء و يطلع كلامى كله غلط و كلام فارغ و ملهوش اى اساس من الصحة.
معاك ان الوضع صعب وقليل من التفكير فى الاحداث طبعا يدعى الى الاكتئاب
بس انا مأجل الأكتئاب شوية عموما ستضح الصورة بعد ستة اشهر من استلام رئيس الجمهورية بأذن الله
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 03-07-2012, 09:42 PM   رقم المشاركة : [8]
محمود البورسعيدى
صياد مُـخضرم
 
مزاجي
افكر
شكراً: 164
تم شكره 241 مرة في 193 مشاركة

الملف الشخصي




محمود البورسعيدى صياد فعال بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محمود البورسعيدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossam_alking مشاهدة المشاركة
الحقيقة مش فاهم كلام حضريتك
اخى الكريم ...أقصد انه عندما يوحد انسان فى موقف صعب تعرض لخسارة كبيرة مثلا فانه لو كان انسانا ذكيا لا ييأس ويقعد ويقول مفيش فايدة الخ ، ولكنه يبحث فى مشكلته عن أى خيط رفيع يخرجه من هذه المشكلة ويجعله يقف على قدميه من جديد ،ـ هذا هو معنى (اصنع من الليمون شرابا حلوا)...وهذا هو ما فعله المتضررين من الثورات العربية سواء كانوا فى الداخل او الخارج، فكل شويه يطلع علينا نلس مشبوهين يقولوا احنا من شباب الثورة ويتكلموا باسم الشعب رغم وجود مجلس الشعب الذى انتخبناه بحرية ونزاهة ، وفى ليبيا يطلع السنوسى بتاع برقة يقولك احنا اسقطنا معمر علشان مكنش بيهتم بينا و المجلس الانتقالى بعد الثورة لا يهتم بنا لذلك احنا اعلنا برقة دولة فيدرالية ......وهكذا وربنا يعدى الايام القادمة على خير
التوقيع
كن ابن من شئت واكتسب أدبا ... يغنيك محموده عن النسب
ان الفتى من يقول ها أنا ذا ... ليس الفتى من يقول كان أبى

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمود البورسعيدى على المشاركة المفيدة:
hossam_alking (03-08-2012)
قديم 03-07-2012, 09:48 PM   رقم المشاركة : [9]
ammaruk2000
صياد متميــــز
 
مزاجي
قلق
شكراً: 412
تم شكره 160 مرة في 102 مشاركة

الملف الشخصي




ammaruk2000 صياد نشيط بالرابطةammaruk2000 صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ammaruk2000 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossam_alking مشاهدة المشاركة
معاك ان الوضع صعب وقليل من التفكير فى الاحداث طبعا يدعى الى الاكتئاب
بس انا مأجل الأكتئاب شوية عموما ستضح الصورة بعد ستة اشهر من استلام رئيس الجمهورية بأذن الله
الحقائق الواقعية للاسف عن تجربة:
اولا: الاستفتاء على تعديل مواد الدستور فى اول تجربة ديموقراطية و فشلنا فيها فشل زريع و لم نحترم رأى الأغلبية بل ووصل الحال لاعمال همجية من قفل شوارع و تعطيل مصالح الناس و صدامات و عنف لمجرد اننا لا نحترم الرأى الأخر حتى لو أغلبية.
ثانيا: انتخابات مجلسى الشعب و الشورى لم نحسن الاختيار نتيجة جهلنا و قلة وعينا و اتينا بأناس لا يصلحون ان يمثلونا (مجلس سلبى و شعاراتى و غير متفاهم و همجى و لا يحترم أعضائه البعض و لا يوجد به ادنى قواعد اداب الحديث و تقبل الرأى الأخر و ليس له اى نتائج بل و لم يقدم شيىء حيال الازمات التى مر بها منذ بداية انعقاده مع العلم انهم يعلمون جيدا انهم مجلس ازمات من قبل ما يرشحوا انفسهم و يعلنوا برامج انتخاباتهم و الأن يسوقون الأعذار ان ظروف البلد و ما يحدث حولهم الم يعلموا انهم مجلس جاء فى ازمة و اذا كانوا لا يستطيعون فعل شيىء لماذا ترشحوا اصلا و لا هو حب الكرسى.
ثالثا: مصر بمثابة ارض بور لا أخلاق لا عزيمة لا ثقافة لا نظام لا حب للغير لا فهم للواجبات قبل الحقوق لا لفهم المعنى الحقيقى لكلمة وطن لا عمل لا ضمير لا احترام لا وعى صحى و تعليمى و ثقافى و سياسى و اجتماعى.
بالله عليك كيف يختار من هو غير اهل للاختيار و من سيختار اذا كنا نحن انفسنا لا نعلم ماذا نريد و كيف نبدأ و نغير بأنفسنا اولا حتى نتغير.
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
كما صنعنا الديكتاتور جمال عبد الناصر و من بعده السادات و اخيرا حسنى مبارك للاسف سنصنع غيرهم الكثيرون اذا لم نتغير من الداخل اولا لان الفساد الحقيقى فينا و ليس فى الانظمة فقط.
فاذا لم نعترف بأخطاءنا اولا بأننا فهلوية و غير مثقفين و كسولين و نحب ان نكسب بلا عمل و اهم صفاتنا الكذب و النصب و اننا نعترض فقط و لا نحترم الرأى الاخر و لا يوجد عندنا ابجديات الاستماع و التحاور و اداب الحديث بمعنى اننا نفتقد لاهم وسائل الاتصال ببعضنا بخلاف اننا قضيتنا الاساسية هى اكل اللحمة لانها غالية و الفطار و الغداء و العشاء و طز فى العلم و العمل و التطوير.
للاسف اننا شعب غير متحضر و لابد من الاعتراف بأخطاءنا و نبدأ فى تغييرها حتى نتقدم و نصبح على الاقل بنى أدمين متحضرين او على الاقل نملك ابسط ادوات الحضارة.
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ammaruk2000 على المشاركة المفيدة:
hossam_alking (03-08-2012)
قديم 03-07-2012, 09:50 PM   رقم المشاركة : [10]
Amin Hegazy
قنــاص متألق
 
مزاجي
رايق
شكراً: 416
تم شكره 1,126 مرة في 883 مشاركة

الملف الشخصي




Amin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Amin Hegazy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انها البداية ( تقسيم ليبيا )

شكرا على هذا الموضوع
ولكن لي راي شخصي في هذا الامر الاشارة محاولى الغرب في تقسم الدول العربية والكلام ده ومحدش ينكر ان الغرب ليه مصلحة في كده اكيد وبيحاولو يعملوا كده ماشي بس القرار في الاول والاخر بايد مين
أهل البلد وطالما الناس لسه بدور على المصالح الشخصية واللى يقدر ياخد حاجه يشيل والنظام ده يبقى العيب فين احنا من الاساس وهما بيستغلو هذا الامر
ربنا يصلح الحال ويولى أمورنا خيارنا يا رب
التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم Amin Hegazy


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحمى وصلت ليبيا الحاج الموضوعات العامة 4 03-29-2012 12:43 AM
البدو وخطرهم على المجتمع المصرى من البداية الى النهاية Marwan Selem الموضوعات العامة 19 12-14-2011 11:36 PM


الساعة الآن 07:03 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team