الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > الأقــســـام الــعـــامــة > الموضوعات العامة
 
الموضوعات العامة قسم خاص بالموضوعات العامة التي لا تخص الصيد.

الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 03-22-2012, 02:45 PM
 
Andria
قنــاص مُخضرم
مزاجي
رايق
شكراً: 444
تم شكره 820 مرة في 512 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Andria غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي






Andria صياد متألق بالرابطةAndria صياد متألق بالرابطةAndria صياد متألق بالرابطةAndria صياد متألق بالرابطةAndria صياد متألق بالرابطة
 
افتراضي ثقافه الشراء من علي الانترنت

هناك جوانب أمنية كثيرة متعلقة بالتسوق عبر الإنترنت علينا أن نكون مدركين لها وهي حول التسوق الآمن وحماية المعلومات الشخصية لتفادي سلبيات التسوق الإلكتروني الذي يرى به الكثيرون أسلوباً ممتعاً وسهلاً للتسوق ويحقق لهم إمكانية الاستمتاع بالشراء دون مغادرة المنزل وهي:

حماية معلوماتك الشخصية
عندما تقوم بإعداد حساب أو استكمال عملية شراء، عليك الاطلاع بعناية على أي مربعات قد يطلب منك وضع علامة عليها لاختيارها، فبعض المواقع الإلكترونية تفترض أن لها الحق في المشاركة بمعلوماتك الشخصية ووضع علامة قبول على المربع نيابة عنك. غير أن المواقع الإلكترونية المسؤولة عن ذلك توفر لك طريقة بإزالة تلك العلامة عن المربع وعدم الاختيار.

إنشاء كلمة مرور جديدة لكل موقع
معظم مواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت تطلب منك إنشاء كلمة مرور جديدة، وفي هذه الحالة عليك إلا تستخدم كلمة مرور واضحة مثل تاريخ ميلادك أو لقبك أو جزء من اسمك أو رقم هاتفك. استخدم كلمة مرور تتكون بحد أدنى من 6 خانات تمزج بين الأحرف والأرقام واستخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة أن أمكن. حاول إنشاء كلمة مرور جديدة لكل موقع تستخدمه، ولا تقم بإطلاع أو إشراك الآخرين بكلمة المرور لديك بأي حال من الأحوال.

مراجعة بيان الخصوصية
للموقع قبل التسوق فيه
يمكنك الاطلاع من خلال بيان الخصوصية على كيفية ومسوغات قيام الموقع بتجميع بياناتك وكيف يخطط لاستخدامها، وتكون هذه المعلومات مكتوبة في العادة بشكل واضح ومباشر ولكنها معدة بأسلوب قانوني. ابحث عن: «سياسة الخصوصية» أو: «بيان الخصوصية» في الموقع الإلكتروني الذي تعتزم التسوق منه. وقد تكون هذه الأشياء مدرجة ضمن «الأحكام والشروط» أو ضمن «أحكام الاستخدام» الواردة في الموقع.

استخدم مستعرضاً آمناً
يجب أن يتوافق المستعرض الذي تستخدمه مع المعايير الأمنية للإنترنت كأن يحتوي على تقنية الطبقة الآمنة(SSL) والمعاملات الإلكترونية الآمنة (SET) وتقوم هذه التقنيات بتشفير معلومات المعاملة التي أرسلتها عبر الإنترنت ما يضمن أمن وسلامة معلوماتك. وعادة يظهر على الموقع الأمن رمز مفتاح غير مكسور أو قفل مغلق أو عنوان ويب يبدأ بالأحرف ((http، حيث أن حرف(S) يعني الأمان. وإضافة إلى الأقفال والمفاتيح، فإن معظم المستعرضات الآمنة تعرض كذلك رسالة تحذير قبل إرسال المعلومات إلى الموقع، ويجب أن يظهر أمامك مربع حوار يخيّرك إذا ما كنت تريد إرسال المعلومات إلى موقع آمن أو غير آمن حسب الحالة، ويمكنك إلغاء العملية في هذه اللحظة إن أردت.

لا ترسل معلومات الدفع الخاصة بك
عبر البريد الإلكتروني مطلقا
تجنب إرسال معلومات الدفع الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني. علماً أن جميع المواقع الإلكترونية للتجار الذين يتمتعون بسمعة جيدة تستخدم تقنيات التشفير لحماية بياناتك الشخصية والحيلولة دون التمكن من قراءتها من قبل الآخرين أثناء عملية الشراء عبر الإنترنت. وبعض الجهات تتيح لك إمكانية إرسال فاكس أو الاتصال للتبليغ عن معلومات الدفع إذا رغبت في عدم إرسالها عبر الإنترنت.

احتفظ بسجلات عملية
عليك الاحتفاظ بسجلات عمليات الشراء عبر الإنترنت لاستخدامها في حالة وجود مشكلة. وقم دائماً بطباعة جميع المعلومات المهمة المتعلقة بتفاصيل الشراء والدفع والتسليم.

الحذر من فيروسات الكمبيوتر
عليك أن تتأكد من بطاقتك الائتمانية وكشوف الحسابات البنكية إذا كان لديك شك في بعض الأمور، وذلك من خلال الاتصال بالبنك أو الموقع الإلكتروني للمؤسسة المالية التي تتعامل معها. تأكد من تركيب أحدث برامج مكافحة الفيروسات على جهازك قبل التسوق عبر الإنترنت.

طرق الدفع المختلفة
يمكنك تسديد قيمة مشترياتك الإلكترونية بعدة طرق مختلفة، عليك الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للتاجر الذي اشتريت منه للاطلاع على خيارات الدفع. وبالنسبة للبائعين الذين يقدمون عدة طرق للدفع مثل تحميل المبلغ مباشرة على فاتورة هاتفية أو من خلال الحوالات الإلكترونية أو بوساطة الشيكات الإلكترونية، فإن عليهم التعامل مع هذه العمليات من خلال خادم آمن أو بوابة دفع آمنة تقوم بتشفير البيانات ما يجعل هذه العمليات آمنة بالنسبة للعملاء عند شرائهم للبضائع. وفي حالة اتباع طريقة الحوالة الإلكترونية (EFT) أو التحميل على الفاتورة الهاتفية أو بطاقات الخصم والقيد على الحساب، فإنه يتم التأكد من توافر المبالغ قبل إتمام عملية البيع للحد من الغش ورفض العمليات بسبب عدم كفاية الرصيد.

المرتجعات
للتأكد من أنك تحصل على ما تريده عند التسوق عبر الإنترنت، تأكد قبل الدفع من سياسات التاجر المتعلقة بإعادة البضاعة، حيث أن بعض التجار يخصصون وقتاً محدداً لإرجاع البضاعة أو يفرضون رسوماً لقبول البضائع المرتجعة.
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Andria على المشاركة المفيدة:
مؤنس محمد (03-22-2012), mahmoud-sobhy (04-17-2012)
قديم 03-22-2012, 03:13 PM   رقم المشاركة : [2]
مؤنس محمد
صياد متميــــز
 
مزاجي
مبسوط
شكراً: 256
تم شكره 167 مرة في 121 مشاركة

الملف الشخصي




مؤنس محمد صياد بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مؤنس محمد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثقافه الشراء من علي الانترنت

بردة يا معلم انتا الى هتشترى السوست وتجبها لخواتك الغلابة هههههههههههههههههه
التوقيع
[SIGPIC][/SIGPIC]

الصداقة لا تغيب مثلما تغيب الشمس
الصداقة لا تذوب مثلما يذوب الثلج
الصداقة لا تموت
إلا .. اذا مات الحب
اهداء الى سياده المستشار
ايهاب بك ابو الوفا

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 03-22-2012, 03:22 PM   رقم المشاركة : [3]
Amin Hegazy
قنــاص متألق
 
مزاجي
رايق
شكراً: 416
تم شكره 1,126 مرة في 883 مشاركة

الملف الشخصي




Amin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Amin Hegazy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثقافه الشراء من علي الانترنت

موضوع جميل ورائع شكرا على المجهود الرائع يا اندريا باشا
التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم Amin Hegazy


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تفحص البندقية ( الجديدة ) عند الشراء محمد حافظ ورشــــة أسلحة الصيد 31 08-15-2016 04:15 AM
كيف تفحص البندقية (المستعملة) قبل الشراء محمد حافظ ورشــــة أسلحة الصيد 13 04-22-2012 08:02 PM
تحذير برجاء النشر والتثبيت حتى لا ينخدع احد عند الشراء AboRetag الأسلحــة الهوائيـة و ذخائرهــا 79 04-20-2012 11:15 PM


الساعة الآن 02:43 AM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team