الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > الأقــســـام الــعـــامــة > الموضوعات العامة
 
الموضوعات العامة قسم خاص بالموضوعات العامة التي لا تخص الصيد.

الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 04-17-2012, 04:57 PM
 
hossam_alking
صياد متميــــز
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  hossam_alking غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي





hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
افتراضي الكونت دراكولا ( بحث فى حقيقتة )

بسم الله الرحمن الرحيم
اعضاء الرابطة الكرام منذ فترة وانا ببحث فى حقيقتة الكونت دراكولا

الصورة الحقيقية لة
نبدا على بركة الله

عند ذكر اسم دراكولا أو ( الكونت فلاد ) أمام أي شخص يتبادر إلى ذهنه أسطورة دراكولا مصاص الدماء الذي يمص دماء ضحاياه ليلا ، ويمكنه التحول إلى خفاش وإلى ذئب الـخ ...كل هذه ترهات و ( شغل سيما )


ولكن الحقيقة أن دراكولا شخصية حقيقة بالفعل عاشت في رومانيا ، وكان أميرا ، وكان مصاص للدماء ، ولكن من خلال قتله الأبرياء وتعذيبهم بدون أي رحمة ولا شفقة والتلذذ بمنظرهم وهم يتألمون قبل أن يموتوا ،
* من هو دراكولا *

-دراكولا هو الأمير الروماني فلاد تيبيس ( فلاد الرابع )، ويعني لقبه الشهير ابن الشيطان .

- ولد (فلاد تيبيس) في رومانيا في شهر نوفمبر 1431م ب مدينة ( سيغيوشوارا ) .

- وفي نفس العام, قام ملك المجر ( سيجيسموند ) بتعيين والده (دراكول) كحاكم عسكري لــ ترانسلفانيا ( الفلاخ بالتركية ) .

- يعتبر فلاد تيبيس ( فلاد الرابع ) بطلاً قومياً في رومانيا لنجاحه في احتواء الاجتياح العثماني لأوروبا ( مؤقتا ). حكم رومانيا بين عامي ١٤٥٦م و١٤٦٢م ، عرڧ بتعامله الوحشي مع المسئولين الفاسدين واللصوص ، وخصوصاً أعدائه .

- تم إطلاق اسم (دراكولا) عليه نسبة إلى والده (دراكول) حيث أن كلمة دراكولا تعني ( ابن الشيطان ) ، -- يعرف في المصادر التركية باسم ( قازقلي فويفودا ) أي - الأمير ذو الأوتاد - أي المجنون - ، سمي أيضا بـــــ ( المخوزق ) لأنه أول من استعمل الخازوق كوسيلة للإعدام وسماه المجريون ( بالسفاح ) .
ومن المواقف التي درستها عنه انه كان يمنع التثائب امامه ومن يتثاوب امامه يقوم بأعدامه فورا

وكان جالس مع وزرائه وفجئه احد الزوراء تثائب فأمر بقتله على الخازوق على الفور


ومن المواقف الاخرى ان اهل رومانيا كان يصيبهم الرعب والذعر الشديدين عند سماعهم بأسم دراكولا

لدرجه ان دراكولا قام بصنع اناء من الذهب الخالص ووضعه وسط الميدان امام الناس وبدون اي حراسه

فطوال السنين التي مكث فيها دراكولا لم يجرء اي احد على سرقة هذ الاناء الذهبي رغم من فقرهم المدقع


وفي موقف اخر احب ان اذكره وهو مؤلم جدا جدا واكثر شي جعلني اكره هذ الامير الظالم

انه في احد الايام امر بجمع جميع الفقراء المدينه والشحاذين لمائدة طعام وبالفعل اجتمع له 5000 الاف شحاذ وبعد ان اكلو وشعبو وامتلئة بطونهم وكانو فرحين بهذ الكرم قال لهم دراكولا هل شبعتم ؟؟ قالو نعم
قال هل فرحتم ؟؟ قالو نعم .. ثم قال والان حان دور سعادتي فأمر بأحراق جميع من كان في حديقة قصره ( حيث مكان المائده ) وقبل ذالك قام بتجهيز النفط لتبليل المقاعد وكل اجزاء الحديقه وقام بأشعال النيران ليقتل 5000 فقير حرقاً فقط من اجل سعادته عند رؤوية الناس تتعذب من شدة الألم

يقال انة كان بيشرب الدم لانة كان مريض بمرض البروفريا او كما سمى مرض الكونت دركولا وسبب المرض هو خلل
جينى يجعل الجسم لاينتج الهيموجلبين فلجسم يطلب تجديد دمائة بأستمرار وألا سوف يمتص البينكرياس الدماء من جسم المريض.................وشكرا


التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ hossam_alking على المشاركة المفيدة:
smsmn8888 (04-18-2012)
قديم 04-17-2012, 05:29 PM   رقم المشاركة : [2]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكونت دراكولا ( بحث فى حقيقتة )

البداية للنهاية

- البداية كانت في رومانيا –


- تقع الأفلاق والبغدان " Walachia and Moldavia " الرومانيتين شمال نهر الدانوب ، تحيطها ثلاث دول كبيرة ( بولندا – المجر – الدولة العثمانية ) ، فكانتا بحكم الموقع الجغرافي الذي تشغلانه تحالفان هذه الدولة تارة وتلك تارة أخرى حسب ما يتراءى لهما ، وحسب ما توحي به الظروف ، كما أنهما كانتا لا تكفان عن الخصام فيما بينهما .


- كان أول اتصال للعثمانيين بهذه البلاد في عهد السلطان بايزيد الأول سنة ( 1393م ) حيث قام بإخضاع ولاشيا لسلطان العثمانيين في عهد أميرها ( مركيا الأول ) - الكبير - عقابا على تكاتفها مع الصرب في محاولة استرداد أدرنة من العثمانيين واشتراكها في معركة كوسوفو إلى جانب اعداء الدولة العثمانية سنة (1389م) - وعندما نشبت معركة نيقوبولس سنة ( 1396م ) قاتل مركيا إلى جانب اعداء الدولة العثمانية، ثم أعلن استقلاله بها بعد الهزيمة التي لحقت ببايزيد في أنقرة سنة ( 1402م ) .
- ولكن السلطان محمد الأول ( 1313م – 1421م ) بعد أن استتب له الأمر ، اخضع ولاشيا مرة أخرى سنة ( 1416م ) ، وصارت تدفع له الجزية . ومنذ ذلك الوقت وجد مركيا وخلفاؤه أنفسهم مرتبطين بعجلة التبعية للعثمانيين . ، وقد اخضع الأفلاق الجنوبية ، لسيادة العثمانيين في نهاية القرن الـ14م .

ومنذ هذا الوقت أصبحت هذه الإمارة حليفا للعثمانيين تدفع لهم جزية سنوية

* دراكولا الأب & السلطان مراد الثاني*
... في سنة ( 1433م ) اعترف أمير الفلاخ ( فلاد ) الملقب بلقب ( دراكول – أي الشيطان ) ( 1432م – 1446م ) بسيادة الدولة العثمانية ، تخلصا من حرب كان لا يساوره الشك أبدا في خطورة نتائجها عليه . غير أن هذا الخضوع لم يكن إلا ظاهريا ومؤقتا ، إذ لم يلبث أن انضم إلى أمير الصرب بناء على تحريض ملك المجر ، وأعلنا الحرب على السلطان مراد الثاني ، فحاربهما السلطان ، وانتصر عليهما ، ثم سار إلى بلاد المجر ، فخرب كثيرا من مدنها ، وعاد منها في سنة ( 828هـ - 1438م ) وقد دفع أمامه حوالي 70 ألف من الأسرى .




... كان من نتيجة هذا الأمر أن أخذ السلطان مراد الثاني ولدين من أولاد ( دراكول الأب ) كرهائن عنده في قصره ( فلاد تيبسراؤول / رادو الوسيم ) حتى يضمن ولاء أمير الفلاخ للدولة العثمانية .


... في عام 1447م أطلق الأتراك سراح ( فلاد الابن ) بعد مقتل أبيه وأخيه الأكبر وظل أخيه ( راؤول ) يتربى في كنف السلطان محمد الفاتح .


... لم تمض عدة سنوات حتى تمكن ( دراكولا ) في عام 1456م من استعادة ملك أبيه بمساعدة العثمانيين، ولكنه سرعان ما غلبت عليه الروح الصليبية الحاقدة على الإسلام وأهله فبدأ الاحتكاك بالدولة العثمانية والسلطان ( الفاتح رحمه الله ) ، مما جعل هذا إيذانا بنهايته .

* دراكولا الابن & السلطان محمد الفاتح *


... في عام ( 866هـ - 1462م ) قام الفاتح بفتح مدينة ( أمستاريس ) الخاضعة للجنويين ، ثم تلاها فتحه لمدينة ( سينوب ) ، ومدينة ( طرابزون ) التي دخلها بدون مقاومة شديدة ، وقبض على ملكها وأولاده وزوجته وأرسلهم إلى العاصمة ( إسلام بول – القسطنطينية ) .


... عندما عاد السلطان محمد إلى عاصمة ملكه علم بأن أمير الفلاخ ( دراكولا الابن ) قد ارتكب ، بحق المسلمين في بلاده من التجار وغير التجار ، فظائع رهيبة من قتل وسبي ونهب للأموال ، فأسرع السلطان محمد لقيادة جيشه وسار به لتأديب هذا المتمرد .


... لما اقترب من حدود إقليم الفلاخ ( رومانيا ) ، أرسل ( دراكولا ) وفدا عرض على السلطان محمد الخضوع ، ودفع جزية سنوية قدرها عشرة آلاف دوكا ، والالتزام بكافة الشروط التي نصت عليها معاهدة سنة ( 1393م ) ، والتي كانت قد أبرمت بين أمير الفلاخ إذ ذاك وبين السلطان بايزيد ، فقبل السلطان محمد ، وعاد بجيوشه .



... ولكن سرعان ما تبين أن العرض الذي تقدم به (دراكولا ) إلى السلطان محمد لم يكن إلا وسيلة لكسب الوقت ، وإكمال استعداداته القتالية ، وتنسيق التعاون بينه وبين ملك المجر لحرب المسلمين .وعلم السلطان محمد باتفاق ( دراكولا ) وملك المجر على حربه ، فأرسل مندوبين من قبله لاستيضاح حقيقة الموقف ، فما كان من ( دراكولا ) إلا أن ألقى القبض عليهما ، وقتلهما بوضعهما على عمود خشبي محدد ( خازوق ) ، وأغار بعدها على بلاد بلغاريا التابعة للدولة العثمانية فقتل وسبى ونهب وعاث في البلاد فسادا ، وعاد ومعه خمسة وعشرون ألف أسير من المسلمين . فأرسل إليه السلطان محمد يدعوه إلى الطاعة ، وإخلاء سبيل الأسرى ، فلما مثل الرسل أمام ( دراكولا ) أمرهم برفع عمائمهم لتعظيمه . وعند رفضهم طلبه المخالف لتقاليدهم ، أمر بأن تسمر عمائمهم على رؤوسهم بمسامير من الحديد .



* الفاتح يفتح رومانيا ويضمها إلى الدولة العثمانية *


.... ثار غضب السلطان محمد عندما علم بما ارتكبه ( دراكولا ) من الجرائم ، وما أقدم عليه من الانتهاكات ، فتولى على الفور قيادة جيش من مائة وخمسين ألف مقاتل ، وسار لتأديب هذا الشقي الظلوم المجرم ، ووصل بسرعة إلى مدينة ( بوخارست – عاصمة رومانيا الحالية ) فمزق جيش( دراكولا ) وهزمه ، لكنه لم يتمكن من إلقاء القبض عليه لتوقيع العقاب العادل عليه ، جزاء ما ارتكبه من الفظائع والأعمال الوحشية ، وذلك بسبب هروبه والتجائٍه إلى ملك المجر . وتابع السلطان محمد طريقه لدخول ( بوخارست ) فوجد حول المدينة جثث الأسرى المسلمين الذين اقتادهم ( دراكولا ) من بلاد بلغاريا ، وقتلهم عن آخرهم بمن فيهم من الشيوخ والنساء والأطفال . ودخل السلطان محمد ( بوخارست ) حيث عمل فيها على تنصيب ( راؤول -رادو الوسيم ) أخي ( دراكولا ) ، والذي كان قد نشأ في كنف السلطان محمد منذ نعومة أظفاره ، فعرفه عن قرب ، ووثق به ، وولاه إمارة ( الفلاخ ) التي أصبحت اعتبارا من هذا التاريخ ولاية عثمانية .

نهاية دراكولا *

- ظل ( دراكولا) في المجر 15 سنة ( ذكرت بعض المصادر أنه ظل أسيرا عند ملك المجر – وقيل انه تزوج من العائلة المالكة هناك ) .


- في عام 1476م استطاع ( دراكولا الابن ) أن يجمع جيشا لبدء حرب استرداد لملكه وملك أبيه ، وتشير بعض المصادر إلى أنه هزم وقتل على يد العثمانيين وقيل في مصادر أخرى أنه قتل على يد أحد أتباعه وكان ذلك في عام ( 1476م ) وطيف برأسه في البلاد ليعلم القاسي والداني بنهاية هذا الشقي .



التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ hossam_alking على المشاركة المفيدة:
smsmn8888 (04-18-2012)
قديم 04-17-2012, 08:36 PM   رقم المشاركة : [3]
mr-a
* صياد vip بالرابطة *
 
مزاجي
رايق
شكراً: 3
تم شكره 92 مرة في 83 مشاركة

الملف الشخصي




mr-a صياد متألق بالرابطةmr-a صياد متألق بالرابطةmr-a صياد متألق بالرابطةmr-a صياد متألق بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

mr-a غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكونت دراكولا ( بحث فى حقيقتة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا مجهود رائع من البحث والتدقيق والمعلومات

ثانيا واضح ان حكامنا قبل ما يحكمونا كانوا بيذاكروا تاريخ دراكولا.
التوقيع ليس الغريب هو الذي فارق الديار وودع الاهل ولكن الغريب هو الذي يجد والناس من حوله يلعبون ويصحوا والناس من حوله ينامون ويسلك درب الهدي والناس في ضلالهم يتخبطون

((فالخير كل الخير في اتباع من سلف والشر كل الشر في ابتداع من خلف))

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ mr-a على المشاركة المفيدة:
hossam_alking (04-18-2012)
قديم 04-17-2012, 09:54 PM   رقم المشاركة : [4]
Amin Hegazy
قنــاص متألق
 
مزاجي
رايق
شكراً: 416
تم شكره 1,126 مرة في 883 مشاركة

الملف الشخصي




Amin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Amin Hegazy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكونت دراكولا ( بحث فى حقيقتة )

شكرا على الموضوع الجميل ده بس مش عارف اشكر مين ولا مين هههههههههه
التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم Amin Hegazy


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amin Hegazy على المشاركة المفيدة:
hossam_alking (04-18-2012)
قديم 04-18-2012, 05:31 PM   رقم المشاركة : [5]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكونت دراكولا ( بحث فى حقيقتة )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr-a مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا مجهود رائع من البحث والتدقيق والمعلومات

ثانيا واضح ان حكامنا قبل ما يحكمونا كانوا بيذاكروا تاريخ دراكولا.
والله عنك حق
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 04-18-2012, 05:33 PM   رقم المشاركة : [6]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكونت دراكولا ( بحث فى حقيقتة )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amin hegazy مشاهدة المشاركة
شكرا على الموضوع الجميل ده بس مش عارف اشكر مين ولا مين هههههههههه
يا باشا اللى يستحق الشكر هو انت وطبعا انا معاك ههههههههههههههههههههههههه
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 04-19-2012, 07:38 PM   رقم المشاركة : [7]
احمد عبد العليم
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
تعبان
شكراً: 648
تم شكره 580 مرة في 441 مشاركة

الملف الشخصي




احمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

احمد عبد العليم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكونت دراكولا ( بحث فى حقيقتة )

تسلم ايدك يا باشا على الموضوع الشيق ده
التوقيع
" كن في الحياة كعابر سبيل واترك وراءك كل أثر جميل فما نحن في الدنيا إلا ضيوف وما
على الضيوف إلا الرحيل "



[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم احمد عبد العليم


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 04-21-2012, 04:47 PM   رقم المشاركة : [8]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكونت دراكولا ( بحث فى حقيقتة )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedalim مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك يا باشا على الموضوع الشيق ده
مشكورر على المرور الكريم
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 11:41 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team