الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > أسلحة الصيد > القــوس و السهــم
 
القــوس و السهــم كل ما يتعلق بالقوس و السهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 07-15-2012, 12:49 AM
 
مصطفى المحلاوى
قنــاص متألق
مزاجي
عدواني
شكراً: 67
تم شكره 570 مرة في 483 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  مصطفى المحلاوى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي






مصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطة
افتراضي القوس والسهم

الموضوع منقول

تعتبر رماية القوس والسهم من أقدم الرياضات التي عرفها الإنسان وما زالت تمارس حتى يومنا هذا. ومن بداية معرفة الإنسان به وحتى القرن الخامس عشر (1500) ، كان القوس الرفيق الدائم للإنسان الذي يوفر له الأمان (الإستخدام كسلاح) والطعام (الصيد) ومنذ ذلك الوقت لعبت هذه الرياضة أدواراً هامة عند شعوب العالم المختلفة.

في العام 1900م تم إدخال رماية القوس والسهم ضمن الألعاب الأولمبية وفي العام 1931 تم إنشاء أول إتحاد دولي لهذه الرياضة (سميت إختصاراً فيتا (FITA)) ويضم الإتحاد في عضويته حالياً 128 دولة .
ظهرت فنون رماية القوس والسهم لأول مرة كرياضية أولمبية في العام 1900 وبدأت منافساتها الرسمية في الأعوام 1904 ، 1908 و1920م ثم توقفت بعد ذلك وتم إعادتها مرة أخرى كرياضة أولمبية فردية للرجال والسيدات معتمدة ضمن برامج الأولمبياد في العام 1972م. أما منافسات الفرق لهذه الرياضة فقد أضيفت للألعاب الأولمبية في أولمبياد سيول (كوريا الجنوبية) في العام 1988م.
اليوم أصبحت رياضة رماية القوس والسهم رياضة شعبية ذات قاعدة عريضة تنظم منافساتها في الهواء الطلق وفي الصالات المغلقة للرجال والسيدات على السواء.

موجز عن معدات ولوائح وقوانين رماية القوس :
القوس : BOW

تصنع الأقواس من شرائح خشبية وألياف كربونية وزجاجية ومادة السيراميك أو الرغوة الصلبة. يمكن للرماة المتنافسين إستخدام أجهزة رؤية على أقواسهم بشرط عدم إحتواء هذه الأجهزة على عدسات أو مكبرات رؤية . تشتمل الأقواس أيضاً على أدوات إتزان قادرة على إمتصاص الإهنزازات لمساعدة الرامي في الرماية بثبات.








السهام : Arrows

عمود السهم مصنوع من الكربون أو الألمونيوم ورأسه من الحديد وقد تم تزويده بألياف تضمن مرونته.

الأهداف : Targets

الأهداف الأولمبية قياسات أقطارها( 122سم) و (80 سم ) ويقف الرماة على بعد (70 متر) منها أثناء الرماية. يشتمل الهدف على خمسة (5) دوائر ملونة ، كل دائرة لها حد خارجي وآخر داخلي . تتدرج ألوان الدوائر من الداخل (الإصابة المباشرة في الصميم- قلب الهدف) في إتجاه الخارج على النحو التالي : ذهبي ، أحمر ، أزرق ، أسود وأبيض للدائرة الأخيرة ( الأبعد من مركز الهدف) :
يتحصل الرامي على عشرة (10) نقاط عند إصابته القسم الداخلي للدائرة الذهبية (حلقة مركز الهدف) وتتناقص النقاط مع إبتعاده عن الحلقات الداخلية لتصل إلى نقطة واحدة (1) عند إصابة الطرف الخارجي للحلقة البيضاء (الحلقة الأبعد من المركز).توضع الأهداف للرماة المتنافسين المنفردين ، بمسافة تصل إلى ثلاثة (3) أمتار بينها (من مركز الهدف والهدف الذي يليه) وتزاد المسافة لتكون ستة (6) أمتار لمنافسات الفرق.

منافسات رماية أهداف القوس والسهم :
رياضة رماية القوس المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي (FITA) للمناطق المفتوحة تتكون من 36 سهم ترمي من أي من المسافات المحددة حسب الترتيب التالي :
- 70 ، 60 ، 50 ، 30 متراً للسيدات والطلاب والطالبات العسكريين والسيدات المبتدئات والمحترفات.
- 90، 70 ، 60 ، 50 ، 30 متراً للرجال ، المبتدئين والمحترفين
الهدف الذي يبلغ قطره 122 سم يستخدم للرماية من مسافات 90 ، 70 و60 متراً. أما الهدف الذي يبلغ قطره 80 سم فيستخدم للرمايات من مسافات 50 و30 متراً. يمكن إستخدام الأهداف متعددة المراكز من قياس 80 سم للرماية من مسافة 30 متر.

المنافسات الدولية الفردية لرماية القوس والسهم :

الجولة التأهيلية : Qualification round
يقوم الرماة برماية ما مجموعه (144) سهماً على أهداف من المسافات التالية :
للرجال : 90 ، 70 ، 50 و30 مترا.
للسيدات : 70 ، 60 ، 50 و 30 متر.
تتم الرماية خلال اليومين الأوائل من المسابقة وذلك ليتم إختيار أفضل 64 رامي من الرجال و أفضل 64 رامية من السيدات لكل قسم وتصنيف وكذلك يتم تكوين فرق من 16 من أفضل الرماة الرجال و16 من أفضل الراميات من السيدات لكل قسم وتصنيف.
بالنسبة للأهداف البعيدة (90 و70 متر) للرجال ، (70 و 60 متر) للسيدات يتحتم على كل رامي ورامية أن يرموا 6 سهام خلال أربعة (4) دقائق على الهدف الذي قياس قطره 122 سم . أما بالنسبة للأهداف القريبة (50 و30 متر) فيتعين عليهم رماية ثلاثة (3) سهام خلال ثلاثة (3) دقائق على الهدف الذي قياس قطره 80 سم.
أفضل 64 رامي , وأفضل 64 رامية في كل قسم وتصنيف سيتم إختيارهم للدخول في منافسات جولة التصفية .

جولة التصفية/ الجولة النهائية: Elimination and Final round
يتم وضع أفضل الرماة الذين تم إختيارهم (64 رامي و 64 رامية) من الجولة التأهيلية في جدول منافسات تصفية ثنائية وذلك إعتماداً على موقف كل منهم أثناء الجولة التأهيلية. الأرقام الأخرى تشير إلى التقدم الذي يحرزه كل رامي يفوز في هذه المنافسات. إعتباراً من هذه المنافسة لا تتبقى سوى مسافة الـ 70 متر للرجال والسيدات معاً. يقوم الرماة برماية ثلاثة (3) مجموعات من السهام ، كل مجموعة ستة (6) سهام على الأهداف التي يبلغ قياس قطرها 122 سم ، على أن لا تتجاوز مدة رماية كل مجموعة أربعة (4) دقائق.
الرماة الثمانية (8) الفائزون يقومون برماية أربعة (4) مجموعات ، كل مجموعة ثلاثة (3) سهام وذلك على أهداف منفصلة. بعد ذلك يدخل الرماة النهائيات وذلك بتبادل الرمايات ولدى كل رامي فترة سماح حتى أربعين (40) ثانية لإطلاق السهم.

منافسات الفرق : Team Competition
يتم إختيار أفضل 16 رامي من الرجال وأفضل 16 رامية من السيدات في كل قسم من أقسام القوس إعتماداً على أفضل ثلاثة (3) نتائج لهم في الجولة التأهيلية (يجب أن يكون أعضاء كل فريق من نفس الجنس ومن نفس قسم القوس والتصنيف ومن نفس الدولة). في حالة وجود أقل من 17 فريق في كل قسم من أقسام الفوس يسمح فقط لأفضل ثمانية (8) فرق للدخول في منافسات التصفية . الأهداف قطر 122 سم و80 سم يستخدمها الرجال والسيدات أيضاً .
تتكون المسابقة الواحدة من 24 سهم على أربعة (4) مجموعات ، كل مجموعة ستة (6) سهام . يقوم عضو كل فريق برمي ثلاثة (3) سهام على كل هدف (2 سهم × 4 رماة × 3 أهداف = 24 سهم). على رماة لكل فريق الإنتهاء من رمي السهام خلال الفترة الزمنية المسموح بها (3 دقائق حالياً). يسمح للرامي أن يرمي بأي ترتيب يختاروه حيث يمكنه رمي 1 ، 2 أو 3 سهام كل ما حان دوره على خط الرمي. تبدأ الجولة النهائية مع التصفيات قبل النهائية(Semi-Finals). الخاسرون في التصفيات قبل النهائية ينافسون على الميدالية البرونزية والفائزون يتنافسون على الميداليات الذهبية والفضية.




المنافسات الأولمبية لرماية القوس والسهم : Olympic Target Archery
جولة التصفية (Elimination Round) :
يقوم فيها أفضل 64 رامي وأفضل 64 رامية الذين يتم إحتيارهم حسب أدائهم في الجولة التأهيلية (Qualification Round) برمي 3 مجموعات ، كل مجموعة 6 سهام خلال 4 دقائق على أهداف قطرها 122سم موضوعة على مسافة 70 متر.
الجولة النهائية (Finals Round) :
يقوم فيها أفضل 8 رماة وأفضل 8 راميات الذين فازوا في جولات التصفية بالدخول في مسابقات رماية فردية برمي 3 سهام على أربعة أهداف (قطر 122 سم ) على بعد 70 متر. ويشمل ذلك التنافس على الميدالية الذهبية.
جولة تصفية الفرق (Team Elimination Round):
يقوم افضل 16 فريق من الرجال و16 فريق من السيدات (يتكون الفريق من أفضل 3 حسب نتائج المنافسات في الجولة التأهيلية) بالمشاركة في نفس الوقت في سلسلة من المسابقات ، تتكون كل مسابقة من 9 سهام على 3 أهداف لكل رامي من الفريق يرميها خلال 3 دقائق على هدف ( قطره 122 سم ) على بعد 70 متر.
منافسات القوس والسهم في الصالات المغلقة : Indoor Target Archery
حدد الإتحاد الدولي لرماية القوس والسهم منافسات القوس والسهم داخل الصالات المغلقة لتكون 60 سهماً ترمى على أهداف قياس أقطارها 40 سم أو أهداف ذوات ثلاثة (3) وجوه (قطرها 40 سم) توضع على مسافة 18 مترا.
تجرى المسابقات الداخلية على أهداف ثلاثية الوجه (قياس قطرها 40 سم) والمسابقات هي :

جولة التصفية (Elimination Round) :
يقوم فيها أفضل 32 رامي وأفضل 32 رامية الذين يتم إحتيارهم حسب أدائهم في الجولة التأهيلية (Qualification Round) برمي 6 مجموعات ، كل مجموعة 3 سهام خلال دقيقتين (2) على أهداف قطرها 40 سم موضوعة على مسافة 18 متر.
الجولة النهائية (Finals Round) :
يقوم فيها أفضل 8 رماة وأفضل 8 راميات الذين فازوا في جولات التصفية بالدخول في مسابقات رماية فردية برمي 3 سهام على أربعة أهداف (قطر 40 سم ) على بعد 10 متر. ويشمل ذلك التنافس على الميدالية الذهبية.
جولة تصفية الفرق (Team Elimination Round):
يقوم افضل 16 فريق من الرجال و16 فريق من السيدات (يتكون الفريق من أفضل 3 حسب نتائج المنافسات في الجولة التأهيلية) بالمشاركة في نفس الوقت في سلسلة من المسابقات ، تتكون كل مسابقة من 9 سهام على 3 أهداف لكل رامي من الفريق يرميها خلال 3 دقائق على هدف ( قطره 40 سم ) على بعد 18 متر.

الرماية الميدانية الفردية للقوس والسهم : Field Archery Competition (Individual Event)
تتكون الجولة التأهيلية من جولتين كل منها 24 هدفاً، جولة لأهداف بمسارات محددة وأخرى بدونها. يتم ترتيب وضع الأهداف في مسارات بحيث يصعب على الرامي التصويب والرمي وذلك وفقاً لأصول وتقاليد هذه الرياضة التي تتم في الطبيعة في مناطق وعرة يتغير فيها مسار الأهداف الحقيقية.
افضل 16 رامي و16 رامية من كل قسم وتصنيف يستمرون ويدخلون جولة التصفيـــة (Elimination Round) ويرمون على 12 هدف ( 6 بمسارات محددة و6 بمسارات غير محددة) بعد ذلك يتم إختيار أفضل 8 رماة و8 راميات من كل قسم وتصنيف ليرموا 12 هدف ( 6 بمسارات محددة و6 بمسارات غير محددة).
الوقت المحدد للجولتين هو أربعة (4) دقائق وللحكام صلاحية تحذير الرماة الذين يأخذون وقتاً طويلاً قبل أن يرموا و إذا كرر الرامي نفسه ذلك للحكم أن يخصم منه نتيجة أفضل سهم للرامي في المسابقة.
في الجولة النهائية (Final Round) يقوم أفضل 4 رماة وأفضل 4 راميات من كل قسم وتصنيف بالدخول في منافستين (النصف نهائي – Semi-Finals) يرمون فيها على أربعة (4) أهداف محددة المسار (Marked Targets). في المسابقة الأولى يتم التنافس بين أفضل رامي(1) والرامي الرابع في الترتيب (4) ويتنافس الراميين الثاني(2) والثالث(3) فيما بينهما.
بعد ذلك يتنافس الخاسرين في كل مسابقة في بينهما على الميدالية البرونزية ويتنافس الفائزين في المسابقة على الميدالية الذهبية . المسابقتان تشتملان على أربعة (4) أهداف محددة المسار(Marked Targets) يسمح بفترة أربعة (4) دقائق فقط (غير قابلة للزيادة بأي حال من الأحوال) لإنهاء المسابقة وأي سهم يطلق بعد ذلك يقوم الحكم يحذفه ولا تحتسب له نقاط.

مسابقات الفرق للقوس والسهم : Field Archery Competition (Team Event)
خلال جولة التصفيات ربع النهائية (Quarter-Finals) للفرق (Team Elimination Round) تقوم أفضل 8 فرق من كل قسم وتصنيف بالدخول في 4 مسابقات ، تتكون كل مسابقة من 8 أهداف محددة المسار(Marked Targets). تتقدم الفرق الفائزة في كل مسابقة لجولة المسابقة النهائية للفـــــــرق (Teams Final Round) الذي يقوم فيه كل فريق من أفضل أربعة (4) فرق (Semi-Finals) من كل قسم وتصنيف بالدخول في مسابقتين ، كل مسابقة 4 أهداف محددة المسار, الفرق الخاسرة تتبارى على الميدالية البرونزية والفرق الفائزة تتبارى على الميدالية الذهبية ويتم المسابقتان على 4 أهداف محددة المسار.

تحياتى..الموضوع منقول للامانة
التوقيع
انا تمرة الاحباب حنظلة العدى...انا غصة فى حلق من عادانى


"القول ما ترون لا ما تسمعون"

"إذا كان حرية أقوالكم لا ضابط لها عندكم .. فلتتسع صدوركم إلى حرية أفعالنا!"
الشيخ اسامة رحمه الله


من مواضيعي في هذا القسم مصطفى المحلاوى


رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
2 أعضاء قالوا شكراً لـ مصطفى المحلاوى على المشاركة المفيدة:
أحمد عطاالله (07-15-2012), xkhaledxmm (07-15-2012)
قديم 07-15-2012, 12:58 AM   رقم المشاركة : [2]
أحمد عطاالله
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
ملل
شكراً: 257
تم شكره 408 مرة في 390 مشاركة

الملف الشخصي




أحمد عطاالله شخصية مميزة بالرابطةأحمد عطاالله شخصية مميزة بالرابطةأحمد عطاالله شخصية مميزة بالرابطةأحمد عطاالله شخصية مميزة بالرابطةأحمد عطاالله شخصية مميزة بالرابطةأحمد عطاالله شخصية مميزة بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

أحمد عطاالله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

موضوع رائع جدا .. احلى تقييم يا باشا ..
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 07-15-2012, 01:39 AM   رقم المشاركة : [3]
مصطفى المحلاوى
قنــاص متألق
 
مزاجي
عدواني
شكراً: 67
تم شكره 570 مرة في 483 مشاركة

الملف الشخصي




مصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مصطفى المحلاوى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عطاالله إبراهيم مشاهدة المشاركة
موضوع رائع جدا .. احلى تقييم يا باشا ..
كلة من زوقك يااحمد باشا
وشكرا ع التقييم
التوقيع
انا تمرة الاحباب حنظلة العدى...انا غصة فى حلق من عادانى


"القول ما ترون لا ما تسمعون"

"إذا كان حرية أقوالكم لا ضابط لها عندكم .. فلتتسع صدوركم إلى حرية أفعالنا!"
الشيخ اسامة رحمه الله


من مواضيعي في هذا القسم مصطفى المحلاوى


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 07-15-2012, 02:33 AM   رقم المشاركة : [4]
cobra
صياد جـديــد
 
مزاجي
رايق
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الملف الشخصي



cobra صياد بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

cobra غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

موضوع شامل بس لو عايزين نمارس الرياضه ده نروح فين ولا نوادي ايه نعمل ايه من الاخر يعني عشان نجرب الرياضه ده
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 07-15-2012, 02:48 AM   رقم المشاركة : [5]
مصطفى المحلاوى
قنــاص متألق
 
مزاجي
عدواني
شكراً: 67
تم شكره 570 مرة في 483 مشاركة

الملف الشخصي




مصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مصطفى المحلاوى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cobra مشاهدة المشاركة
موضوع شامل بس لو عايزين نمارس الرياضه ده نروح فين ولا نوادي ايه نعمل ايه من الاخر يعني عشان نجرب الرياضه ده
اكيد هتلاقى حل فى نادى الصيد
او ممكن تجيب سهم وقوس وتتعلم عليهم مع اى حد او لوحدك
او باذن الله فى المقترح ان الرابطة تعمل رحلات اقواس واسهم وكدة ممكن تتعلم فيها وربنا ييسر...لاكن الامر لسة مااتنقش
التوقيع
انا تمرة الاحباب حنظلة العدى...انا غصة فى حلق من عادانى


"القول ما ترون لا ما تسمعون"

"إذا كان حرية أقوالكم لا ضابط لها عندكم .. فلتتسع صدوركم إلى حرية أفعالنا!"
الشيخ اسامة رحمه الله


من مواضيعي في هذا القسم مصطفى المحلاوى


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 07-15-2012, 03:08 AM   رقم المشاركة : [6]
cobra
صياد جـديــد
 
مزاجي
رايق
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الملف الشخصي



cobra صياد بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

cobra غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

هي الاقواس بتباع في المحلات زي البنادق و ياريت الرابطه تعمل الرحلات ده
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 07-15-2012, 03:13 AM   رقم المشاركة : [7]
مصطفى المحلاوى
قنــاص متألق
 
مزاجي
عدواني
شكراً: 67
تم شكره 570 مرة في 483 مشاركة

الملف الشخصي




مصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مصطفى المحلاوى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cobra مشاهدة المشاركة
هي الاقواس بتباع في المحلات زي البنادق و ياريت الرابطه تعمل الرحلات ده
بخصوص الرحلات الامر تحت المشاورة لسة
وبخصوص الاسهم فية عرض فى السوق عنة فى قسم البرى
التوقيع
انا تمرة الاحباب حنظلة العدى...انا غصة فى حلق من عادانى


"القول ما ترون لا ما تسمعون"

"إذا كان حرية أقوالكم لا ضابط لها عندكم .. فلتتسع صدوركم إلى حرية أفعالنا!"
الشيخ اسامة رحمه الله


من مواضيعي في هذا القسم مصطفى المحلاوى


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 07-15-2012, 06:32 PM   رقم المشاركة : [8]
احمد عبد العليم
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
تعبان
شكراً: 648
تم شكره 580 مرة في 441 مشاركة

الملف الشخصي




احمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

احمد عبد العليم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

موضوع جميل جدا تسلم ايدك يا تيتو
التوقيع
" كن في الحياة كعابر سبيل واترك وراءك كل أثر جميل فما نحن في الدنيا إلا ضيوف وما
على الضيوف إلا الرحيل "



[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم احمد عبد العليم


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 07-15-2012, 11:57 PM   رقم المشاركة : [9]
Amin Hegazy
قنــاص متألق
 
مزاجي
رايق
شكراً: 416
تم شكره 1,126 مرة في 883 مشاركة

الملف الشخصي




Amin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Amin Hegazy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

تسلم ايدك يا تيتو موضوع جميل ومعلومات رائعه ومجهود مشكور على نقل الموضوع
التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم Amin Hegazy


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 07-16-2012, 12:00 AM   رقم المشاركة : [10]
مصطفى المحلاوى
قنــاص متألق
 
مزاجي
عدواني
شكراً: 67
تم شكره 570 مرة في 483 مشاركة

الملف الشخصي




مصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطةمصطفى المحلاوى صياد متألق بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مصطفى المحلاوى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: القوس والسهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amin hegazy مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك يا تيتو موضوع جميل ومعلومات رائعه ومجهود مشكور على نقل الموضوع
ههههههههههههههه
منور الموضيع بتاعى دايما ياغالى
التوقيع
انا تمرة الاحباب حنظلة العدى...انا غصة فى حلق من عادانى


"القول ما ترون لا ما تسمعون"

"إذا كان حرية أقوالكم لا ضابط لها عندكم .. فلتتسع صدوركم إلى حرية أفعالنا!"
الشيخ اسامة رحمه الله


من مواضيعي في هذا القسم مصطفى المحلاوى


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأقواس الحديثة : القوس المنحني - القوس المركب ذو بكرات Amr Axel القــوس و السهــم 18 06-07-2016 05:50 PM
القوس الكوري Korean Bow Amr Axel القــوس و السهــم 11 05-27-2013 11:24 PM
صيد أسد بالقوس والسهم bekhet القــوس و السهــم 4 05-08-2012 12:18 PM


الساعة الآن 04:01 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team