الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > الصيد البري > الصيد بالصقــور
 
الصيد بالصقــور قسم يهتم بأنواع الصقور و تربيتها و تدريبها علي الصيد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 08-30-2012, 02:36 AM
 
سمير الكبير
قنــاص مُخضرم
مزاجي
رايق
شكراً: 2,004
تم شكره 750 مرة في 533 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  سمير الكبير غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي






سمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطة
 
افتراضي النسور و العقبان

النسور و العقبان

1-

الاسم بالعربي:- نسر أذون

الاسم بالانجليزية :-
Lappet-faced Vulture/ Nubian Vulture

الاسم باللاتينية :-
Torgos tracheliotus





و يسمى ايضاً بالنسر النوبي و هو من نسور العالم القديم يتواجد في مصر في جبل علبة و في
سيناء و ذلك النوع من النسور يختلف كثيرا عن نسور الامريكتين في الشكل.غذائة الرئيسي من الجيف الا ان هذا النوع يقوم بافتراس صغار الحيوانات او الحيوانات الهزيلة او الضعيفة وتصل المسافة بين جناحى هذا الطائر إلى 260 سم . وهو نوع ارتبط بالإلهة نخبت فى صعيد مصر وهى حامية الملك . وقد تناقصت أعداد هذا النوع على مر القرون ، واختفى من أجزاء كثيرة فى مصر . يبنى عشه الضخم عادة على شجيرة السنط.

2-

الاسم بالعربي :- النسر الاسمر

الاسم بالانجليزية :-
Griffon Vulture

الاسم باللاتينية :-
Gyps fulvus




و هو من اكبر نسور العالم القديم و يتواجد بشمال افريقيا و جنوب اوروبا و غرب اسيا . تصل المسافة بين جناحيه إلى 270 سم و يصل وزنه الى 13 كجم ,غذائه الرئيسي الجيف . ويشتهر النسر الأسمر بأنه يأكل حتى يُصاب بالتخمة إلى درجة أنه لا يستطيع أن يطير . والأرجح أنه لا يتزاوج بمصر ( رغم مروره بها أثناء هجرته ). و هو يبني عشوشه على الجبال و يفضل العيش في مستعمرات و يبيض بيضة واحدة في العش الواحد. اماكن تواجده في مصر الصحراء الشرقية.

3-

الاسم بالعربي :-
الرخمة المصرية

الاسم بالانجليزية :-
Egyptian vulture

الاسم باللاتينية :-
Neophron percnopterus





و هو من اسرة عقبان العالم القديم و يعيش طائر الرخمة المصرية في العالم القديم افريقيا و اسيا و اوروبا الا انه يتواجد بصفة دائمة في افريقيا و اسيا.و هو من الطيور القديمة في مصر و التي وضع المصريون القدماء هالة من القدسية حولها و اعتبروها حامية للفرعون و لمصر وتعد من الهة مصر القديمة و وضعها المصريون كرمز من احرف اللغة المصرية القديمة بخطها الهيلوغريفي . و قياسات الرخمة المصرية البالغة عادة هي كالتالي : 85 سم من طرف المنقار إلى طرف الذيل و 1.7 مترا بين طرفي الجناحين، في حين أن وزنه يقارب 2.1 كجم .و طائر الرخمة المصرية من الطيور الذكية و التي تستخدم الادوات للحصول على طعامها فهي تستخدم الاحجارالصغيرة لكسر قشرة بيض النعام لتسهيل اكله. كما انها تستطيع معرفة اماكن الجيف و هي غذائها الرئيسي من مسافات بعيدة. اماكن تواجدها في مصر الصحراء الشرقية. و هذا الطائر الهام بالنسبة لمصر خاصة مهدد بالانقراض.

4-

الاسم بالعربي :- العقاب النسارية / العقاب النساري

الاسم بالانجليزية :-
Osprey /sea hawk /fish eagle

الاسم باللاتينية :-
Pandion haliaetus





العقاب النسارية من الطيور التي تعيش بالقرب من المياه على سواحل البحار أوالبحيرات حيث يمثل السمك غذائه الرئيسي، ويرفف عالياً فوق الماء ثم يهبط بسرعة ليغوص في الماء مقدماً رجليه أولاً ويستخرج السمكة من الماء ماسكاً بها بمخالب رجليه.ويتميز بطول الجناح وقصر الذيل وجناحاه ضيقين وأعلى جسمه بني اللون بينما باطن الأجنحة والبطن والصدر أبيض وألوانه تشبه
ألوان طائر الرخمة لكن جناحاه أضيق وأطول وله اسلوب طيرآن مميز وهو أصغر بقليل من الرخمة إذ يبلغ طوله من 52 إلى 60 سم. ويتيمز عن باقي الجوارح بأن منقاره أسود أو رمادي غامق بالكامل وكذلك رجليه ومخالبه.و تمتلك مصر واحدة من أكبر المجموعات المُتزاوجة من هذا الطائر فى العالم ، وهو ينتشر فى مناطق جغرافية واسعة . يؤدى غطسه مُباشرة إلى المياه لصيد فريسته إلى موته غرقًا فى بعض الأحيان ، وذلك فى حالة انقضاضه على سمكة كبيرة الحجم وتعارُكهما ، وقد شوهدت بعض الأفراد تعانى من حمل أسماك ضخمة يصعب السيطرة عليها . اماكن تواجده في مصر جزر البحر الاحمر.


5-

الاسم بالعربي :- عقاب الثعابين

الاسم بالانجليزية :-
Short-toed Eagle

الاسم باللاتينية :-
Circaetus gallicus




و هو يتواجد في العالم القديم و هو عقاب متوسط طوله يصل الى 68 سم و طول الجناحين يصل الى 195 سم و وزنه يصل الى 1.9 كجم و عمره يصل الى 17 عام و هو يتغذى على الزواحف و الثعابين و السحالي و يضع بيضة واحدة في العش و يتواجد في مصر في شبه جزيرة سيناء.

6-

الاسم بالعربي :- عقاب منقط كبير

الاسم بالانجليزية :-
Greater Spotted Eagle

الاسم باللاتينية :-
Aquila clanga



يتواجد بالعالم القديم و في مصر على طول وادي النيل.


7-

الاسم بالعربي :- عقاب السهول

الاسم باانجليزية :-
Tawny Eagle

الاسم باللاتينية :-
Aquila rapax



يتواجد في دول شمال افريقيا و جنوب غرب اسيا و الهند و يضع من 1 الى 3 بيضات في العش و البعض ينسبونه الى عائلة الصقور.

8-

الاسم بالعربي :-
عقاب البادية , عقاب السهوب

الاسم بالانجليزية :-
Steppe Eagle

الاسم باللاتينية :-
Aquila nipalensis




و هي تتواجد في العالم القديم طولها يصل الى 81 سم و طول الجناحين 200 سم يصل الى و وزنها يصل الى 4.9 كجم و هي تتواجد في مصر في سيناء.

9-

الاسم بالعربي :- العقاب الذهبي

الاسم بالانجليزية :-
Golden Eagle

الاسم باللاتينية :-
Aquila chrysaetos




يتواجد في العالم القديم و امريكا الشمالية و طوله يصل الى متر و طول الجناحان يصل الى متران و ينسبه كثيرون الى عائلة الصقور و يتواجد في مصر في سيناء.

10-

الاسم بالعربي :- العقاب الاسود

الاسم بالانجليزية :-
Black Eagle or Verreaux's Eagle

الاسم باللاتينية :-
Aquila verreauxii




و هو يتواجد في جميع انحاء افريقيا و خاصة تحت الصحراء الكبرى و طوله يصل الى 95 سم و طول الجناحان يصل الى متران و 20 سم و وزنه يصل الى 3.7 كجم و يضع بيضتان لونهما كريمي في العش .

11-

الاسم بالعربي :- العقاب المسيرة

الاسم بالانجليزية :-
Booted Eagle

الاسم باللاتينية :-
Aquila pennata




و هو يتواجد بالعالم القديم و في افريقيا بشمال افريقيا و جنوب الصحراء الكبرى و طوله يصل الى 47 سم و طول الجناحان يصل الى 120 سم و يضع بيضتان في العش .

12 -

الاسم بالعربي :- عقاب مخطط / عقاب بونيلي

الاسم بالانجليزية :-
Bonelli's Eagle

الاسم باللاتينية :-
Aquila fasciata




يتواجد في العالم القديم و في افريقيا في شمالها و جنوب الصحراء الكبرى و يضع من 1 الى 3
بيضات في العش .

ب- الصقور

1-

الاسم بالعربي :- الصقر الحر

الاسم بالانجليزية :-
Lanner Falcon

الاسم باللاتينية :-
Falco biarmicus




و يعيش هذا الطائر في العالم القديم افريقيا و اسيا و اوروبا و يتميز هذا النوع من الصقور بتعدد الوانه و يختلف طبقاً للمنطقة التي يعيش فيها و هو من اشهر الصقور التي يقتنيها الصقارين و يستخدم في الصيد و له باع في دول الخليج و هو من اقدم الطيور التي استخدمها في الصيد و له عند العرب اسماء عدة و لكل لون منه اسم خاص به و الوانه هي الاحمر , الاسود, الابيض, الاخضر, الادهم, الاشقر, الاشعل , الذهبي او التبري, الجرودي , الارقط و يعتبر اللون الابيض هو اللون المثالي للصقر الحر لدى الصقارين .يعشش الحر على جروف الجبال او على الاشجار المرتفعة و يضع من 3 الى 4 بيضات في العش و يعتبر الحر الافريقي انقى سلالات الحر و خاصة التي تعيش تحت الصحراء الكبرى .اعداده في تناقص بسبب صيده و بيعه لهواة التصقير و للاستخدامه كطعم لصيد صقور الشاهين . الا انه توجد الان مزارع لانتاج الصقر الاحر ولكن كثيرا ما يقومون بتهجينه بانواع اخرى . و يتواجد الصقر الحر في مصر في الصحراء الغربية.


2-

الاسم بالعربي :- صقر الشاهين

الاسم بالانجليزية :-
Peregrine Falcon

الاسم باللاتينية :-
Falco peregrinus




يعد الشاهين من اشهر الصقور و هو يتواجد في افريقيا و اسيا و اوروبا و امريكا و هو يعد من الجوارح العالميةياتي الى الشرق مهاجرا من فصل الشتاء الاوروبي و البعض يسميه بالشاهين الاوروبي و هو من افضل الصقورالتي يحب ان يقتنيها الصقارين و يمتاز الشاهين بسرعته و قدرته على المناورة لذلك يستخدمه الصقارين في الصيد.و لقد قسم العرب الشاهين الى نوعين شاهين بحري و اخر جبلي.و يعشش هذا الطائر في العشوش المهجورةللطيور الاخرى و يضع من 2 الى 6 بيضات في العش و غالباً ما تقوم الانثى بحضانتها و رعاية الصغار. و يتواجد الشاهين في مصر في ساحل البحر المتوسط للصحراء الغربية.

3-

الاسم بالعربي :- صقر الغروب

الاسم بالانجليزية :-
Sooty Falcon

الاسم باللاتينية :-
Falco concolor




و تلك الصقور تعتبر متوسطة الحجم و طولها يصل الى 37 سم و طول الجناحين يصل الى 90 سم و هي تتواجد من مصر و حتى الخليج العربي .تبني عشوشها على الشجيرات او في حفر على الارض. و تتغذى على الحيوانات الصغيرة و الحشرات .من الانواع المهددة بالانقراض. و تتواجد في مصر في جزر البحر الاحمر.

4-

الاسم بالعربي :- باشق قبر / باز قبر / باز جبر

الاسم بالانجليزية :-
Gabar Goshawk

الاسم باللاتينية :-
Melierax gabar




ويوجد في أنغولا ، بنين ، بوتسوانا ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، الكاميرون ، جمهورية أفريقيا
الوسطى ، تشاد ، جمهورية الكونغو ، جمهورية الكونغو ، ساحل العاج ، مصر ، إريتريا ، إثيوبيا ، الغابون ، غامبيا ، غانا ، غينيا وغينيا بيساو وكينيا وليسوتو وملاوي ومالي ، موريتانيا ، موزامبيق ، ناميبيا ، النيجر ، نيجيريا ، رواندا ، المملكة العربية السعودية ، السنغال ، الصومال ، جنوب أفريقيا ، السودان ، سوازيلاند ، تنزانيا ، توغو ، أوغندا ، اليمن ، زامبيا ،

5-

الاسم بالعربي :- باشق العصافير / صقر العصافير

الاسم بالانجليزية :-
Sparrowhawk

الاسم باللاتينية :-
Accipiter nisus




و هو يتواجد في العالم القديم و يتغذى على الطيور الصغيرة و يتواجد في مصر بوادي النيل و الصحراء الشرقية.

6-

الاسم بالعربي :- العوسق / العاسوق

الاسم بالانجليزية :-
Common Kestrel

الاسم باللاتينية :-
Falco tinnunculus




يتواجد بالعالم القديم و طوله يصل الى 39 سم و طول الجناحين يصل الى 82 سم و وزنه يصل الى 252 جم و يتواجد قي مصر في سيناء و ساحل البحر المتوسط و الدلتا .

7-

الاسم بالعربي :- اليؤيؤ

الاسم بالانجليزية :-
Merlin

الاسم باللاتينية :-
Falco columbarius




يتواجد في اغلب قارات العالم ماعدا استراليا و القطبين و يتواجد في مصر في الدلتا و طوله يصل الى 33 سم و طول الجناحين يصل الى 67 سم و وزنه يصل الى 230 جم.


ج- البوم

1-

الاسم بالعربي :- البومة النسارية القرناء

الاسم بالانجليزية :-
Eurasian Eagle-owl

الاسم باللاتينية :-
Bubo bubo




و هي اكبر انواع البوم وتنتمي لاسرة البوم النموذجي و يصل طول جناحيها الى 200سم و يصل وزن الانثى الى 4 كجم و يصل وزن الذكر الى 3 كجم و تتغذى على الحيوانات الصغيرة و هي قادرة على افتراس غزال صغير او ثعلب و هي ليلية النشاط مُثيرة للإعجاب ، يُمكن رؤيتها تجثم فى الأغلب بالقرب من جذع شجرة أو تجويف بأحد الصخور . يُساعدها طيرانها الهادئ وسمعها الحاد ورؤيتها المُعظّمة على الصيد ، وتقوم الإناث بحضانة البيض الذى يصل من 1 إلى 7 بيضات و تتواجد في مصر في الصحراء الشرقية.

2-

الاسم بالعربي :- بومة بتلر

الاسم بالانجليزية :-
Hume’s Owl or Hume’s Tawny Owl

الاسم باللاتينية :-
Strix butleri




و تنتمي لاسرة البوم النموذجي و تتواجد في مصر و دول الشام و تعيش في البساتين و الريف و الاماكن شبه الصحراوية و تبني عشوشها في الشقوق و التجاويف و المنحدرات و هي بومة متوسطة الحجم نشاطها ليلي و تتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الفئران و كذلك على الحشرات . و تتواجد في مصر في جنوب سيناء.

3-

الاسم بالعربي :- ام قويق

الاسم بالانجليزية :- Little Owl

الاسم باللاتينية :-
Athene noctua




تعيش في الاماكن الدافئة في افريقيا و اسيا و اوروبا و تنتمى لاسرة البوم النموذجي و هي تعتبر صغيرة الحجم نوعاً ما بالنسبة لباقي انواع البوم و لها ملامح غريبة تشبهة دائمة الدهشة . تم توطينها في بعض الدول منهم بريطانيا و نيوزيلاندا .وبعكس البوم الآخر تـُرى هذه البومة فى الأغلب أثناء النهار ، وقد تشاهد جاثمة على صخرة ناتئة أو على شجرة أو تحوم لالتقاط الحشرات فجرًا . تتمكّن هذه البومة الصغيرة أن تدير رأسها من جانب إلى الآخر 180 درجة ، ومن هنا يأتى الاعتقاد الخاطئ أنها قادرة على أن تدير رأسها دورة كاملة. و تتواجد في مصر في ساحل المتوسط للصحراء الغربية.

4-

الاسم بالعربي :- البومة البيضاء

الاسم بالانجليزية :-
Barn Owl

الاسم باللاتينية :-
Tyto alba




تتواجد في كل قارات العالم ماعدا القطبين و تتواجد في كل الاراضي المصرية.

د- الحدائات

1-

الاسم بالعربي :- الحدائة السوداء

الاسم بالانجليزية :-
Black Kite

الاسم باللاتينية :-
Milvus migrans




وهي تتواجد في العالم القديم و استراليا و تتواجد في مصر على طول وادي النيل .

ه- الغربان

1-

الاسم بالعربي :- الغراب مروحي الذيل

الاسم بالانجليزية :-
Fan-tailed Raven

الاسم باللاتينية :-
Corvus rhipidurus




و هذا الغراب من اصغر انواع الغربان و ينتشر في شبه الجزيرة العربية الى مصر و السودان و شرق افريقيا و لونه اسود بالكامل و يظهر ريشه بلمعان ازرق و ارجواني في ضوء الشمس و عنده القدرة على الطيران لمسافات طويلة بحثاً عن الطعام. اماكن تواجده في مصر شبه جزيرة سيناء و ساحل البحر الاحمر .

2-

الاسم بالعربي :- الغراب النوحي

الاسم بالانجليزية :-
Brown-necked Raven

الاسم باللاتينية :-
Corvus ruficollis




وهو غراب متوسط الحجم ينتشر من ايران شرقا و حتى المغرب الاقصى يصل طوله الى 50سم يضع من 4 الى 5 بيضات في العش و تحتضنه الانثى لمدة من 20 الى 22 يوم و تغادر الصغار العش بعد مضي مدة من 37 الى 38 يوم . و يتواجد في وادي النيل و غالبية الاراضي المصرية .

3-

الاسم بالعربي :- الغراب الابقع

الاسم بالانجليزية :-
Hooded Crow

الاسم باللاتينية :-
Corvus cornix




في العالم القديم افريقيا (مصر فقط) و اسيا و اوروبا و هو غراب متوسط الحجم طوله يصل الى 52 سم و طول الجناحين يصل الى 98 سم و الغريب ان هذا الغراب يقوم بالتهجين التلقائي مع انواع اخرى من الغربان احياناً . و يتواجد في مصر في شمالها .

4-

الاسم بالعربي :- الغراب الدوري(غراب المنازل)

الاسم بالانجليزية :-
House Crow

الاسم باللاتينية :-
Corvus splendens




و هذا الغراب اصله اسيوي و يتركز و جوده في جنوب اسيا و شبه القارة الهندية و الجزر الميحطة بها و ساحل ايران الجنوبي الا انه استوطن عدة مناطق اخرى متفرقة في غرب اسيا بعمان و الامارات و قطر و السعودية و شرق افريقيا بزنجبار و السودان(بور سودان) و شمال شرق افريقيا بمصر .و يتواجد في مصر في شبه جزيرة سيناء

م- جوارح اخرى

1-

الاسم بالعربي :- مرزة البطائح

الاسم بالانجليزية :-
Marsh Harrier

الاسم باللاتينية :-
Circus aeruginosus




و هي تتواجد في العالم القديم طولها يصل الى 56 سم و طول الجناحين يصل الى 140 سم و
تتواجد في مصر على طول وادي النيل

2-

الاسم بالعربي :- مرزةالدجاج

الاسم بالانجليزية :-
Hen Harrier

الاسم باللاتينية :-
Circus cyaneus




و هي تتواجد في العالم القديم و طولها يصل الى 55 سم و طول الجناحين يصل الى 118 سم وهذا الطائر يضع من 4 الى 6 بيضات في العش و يتواجد في مصر من سيناء الى الدلتا .

3-

الاسم بالعربي :- مرزة باهتة

الاسم بالانجليزية :-
Pale or Pallid Harrier

الاسم باللاتينية :-
Circus macrourus




و تتواجد في العالم القديم و في مصر تتواجد في سيناء و الدلتا .

4-

الاسم بالعربي :- البازي الحوام

الاسم بالانجليزية :-
Common Buzzard

الاسم باللاتينية :-
Buteo buteo




و هو يتواجد في العالم القديم و في مصر في اقصى شرق سيناء.

5-

الاسم بالعربي :-
البازي طويل الساق

الاسم بالانجليزية :-
Long-legged Buzzard

الاسم باللاتينية :-
Buteo rufinus




و يتواجد في العالم القديم و في مصر في سيناء و وادي النيل.



التوقيع [SIGPIC][/SIGPIC]
من مواضيعي في هذا القسم سمير الكبير


رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
4 أعضاء قالوا شكراً لـ سمير الكبير على المشاركة المفيدة:
هيثم موسي (02-14-2013), asdlox (03-13-2013), bodygard 34 (12-18-2012), SAMER (04-11-2013)
قديم 08-30-2012, 03:53 AM   رقم المشاركة : [2]
احمد عبد العليم
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
تعبان
شكراً: 648
تم شكره 580 مرة في 441 مشاركة

الملف الشخصي




احمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطةاحمد عبد العليم عضو هام جدا بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

احمد عبد العليم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

موضوع جميل تسلم ايدك يا استاذ سمير

ينقل للقسم المناسب

تحياتى
التوقيع
" كن في الحياة كعابر سبيل واترك وراءك كل أثر جميل فما نحن في الدنيا إلا ضيوف وما
على الضيوف إلا الرحيل "



[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم احمد عبد العليم


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
2 أعضاء قالوا شكراً لـ احمد عبد العليم على المشاركة المفيدة:
سمير الكبير (08-30-2012), SAMER (04-11-2013)
قديم 08-30-2012, 11:02 AM   رقم المشاركة : [3]
Amin Hegazy
قنــاص متألق
 
مزاجي
رايق
شكراً: 416
تم شكره 1,126 مرة في 883 مشاركة

الملف الشخصي




Amin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطةAmin Hegazy عضو هام بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Amin Hegazy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

تسلم ايدك يا سمير باشا موضوع جميل
التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

[SIGPIC][/SIGPIC]


من مواضيعي في هذا القسم Amin Hegazy


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amin Hegazy على المشاركة المفيدة:
سمير الكبير (08-30-2012)
قديم 12-18-2012, 08:39 PM   رقم المشاركة : [4]
bodygard 34
صياد فعـــــال
 
مزاجي
رايق
شكراً: 89
تم شكره 62 مرة في 45 مشاركة

الملف الشخصي




bodygard 34 صياد بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

bodygard 34 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

احسنت يا أخى الفاضل..فالعامه دائما يخلطون بين النسر والعقاب والحدأه..اعجبنى ترتيبك لهم الذى يوضح كثير من الفوارق بينهم
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ bodygard 34 على المشاركة المفيدة:
سمير الكبير (12-21-2012)
قديم 12-21-2012, 01:21 AM   رقم المشاركة : [5]
سمير الكبير
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
رايق
شكراً: 2,004
تم شكره 750 مرة في 533 مشاركة

الملف الشخصي




سمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

سمير الكبير غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedalim مشاهدة المشاركة
موضوع جميل تسلم ايدك يا استاذ سمير

ينقل للقسم المناسب

تحياتى

شكرااااااااا على المشاركة تقبل تحياتى
التوقيع [SIGPIC][/SIGPIC]
من مواضيعي في هذا القسم سمير الكبير


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 12-21-2012, 01:25 AM   رقم المشاركة : [6]
سمير الكبير
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
رايق
شكراً: 2,004
تم شكره 750 مرة في 533 مشاركة

الملف الشخصي




سمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

سمير الكبير غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amin Hegazy مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك يا سمير باشا موضوع جميل

امين حجازى باشا وحشنى واللة انت ودكتور ابراهيم اية مفيش طلعات من طلعتكم للصيد الحلوة شكراااا على المشاركة تقبل تحياتى
التوقيع [SIGPIC][/SIGPIC]
من مواضيعي في هذا القسم سمير الكبير


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 12-21-2012, 01:28 AM   رقم المشاركة : [7]
سمير الكبير
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
رايق
شكراً: 2,004
تم شكره 750 مرة في 533 مشاركة

الملف الشخصي




سمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

سمير الكبير غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bodygard 34 مشاهدة المشاركة
احسنت يا أخى الفاضل..فالعامه دائما يخلطون بين النسر والعقاب والحدأه..اعجبنى ترتيبك لهم الذى يوضح كثير من الفوارق بينهم
شكرااااااااا bodygard 34 على مشاركة سيادتك لموضوعى تقبل تحياتى
التوقيع [SIGPIC][/SIGPIC]
من مواضيعي في هذا القسم سمير الكبير


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 02-12-2013, 08:13 PM   رقم المشاركة : [8]
سمير الكبير
قنــاص مُخضرم
 
مزاجي
رايق
شكراً: 2,004
تم شكره 750 مرة في 533 مشاركة

الملف الشخصي




سمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطةسمير الكبير صياد متألق بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

سمير الكبير غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

التوقيع [SIGPIC][/SIGPIC]
من مواضيعي في هذا القسم سمير الكبير


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 02-13-2013, 02:51 PM   رقم المشاركة : [9]
bodygard 34
صياد فعـــــال
 
مزاجي
رايق
شكراً: 89
تم شكره 62 مرة في 45 مشاركة

الملف الشخصي




bodygard 34 صياد بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

bodygard 34 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

بمناسبة تجديد الموضوع.. ده قعد عندى لمدة سنه تقريبا وكان ولوف جدا.. حد يقدر يعرف نوعه؟؟؟ على فكره صورته فى الموضوع الرئيسى
المصغرات المرفقة
27082010162.jpg   27082010164.jpg   صورة0082.jpg  
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ bodygard 34 على المشاركة المفيدة:
smsmn8888 (02-13-2013)
قديم 02-13-2013, 04:13 PM   رقم المشاركة : [10]
Mero1x
صياد مُـخضرم
 
مزاجي
رايق
شكراً: 450
تم شكره 530 مرة في 287 مشاركة

الملف الشخصي



Mero1x صياد متألق بالرابطةMero1x صياد متألق بالرابطةMero1x صياد متألق بالرابطةMero1x صياد متألق بالرابطةMero1x صياد متألق بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mero1x غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النسور و العقبان

تسلم ايدك يا باشا موسوعة جامدة
بس فية طائر من الجوارح بنسمية فى الارياف فرخ الغيط لونة احمر على بنى وذيلة طويل
اللى يلاقى معلومات او صور عنة يا ريت يضيفها
وتحياتى يا كبير
التوقيع
[SIGPIC][/SIGPIC]ألصيد = أخلاق + رياضه + هوايه

من مواضيعي في هذا القسم Mero1x


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العقبان eagles بأنواعها احمد عبد العليم الصيد بالصقــور 21 11-04-2013 01:32 AM


الساعة الآن 04:22 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team