الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > الأقــســـام الــعـــامــة > الموضوعات العامة
 
الموضوعات العامة قسم خاص بالموضوعات العامة التي لا تخص الصيد.

الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 12-11-2012, 10:07 AM
 
first_sniper
صياد
مزاجي
رايق
شكراً: 10
تم شكره 8 مرة في 7 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  first_sniper غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي





first_sniper شخص غير مفيــد بالرابطة
افتراضي من أفضل المأكولات فى رحلات الصيد

الموز من أفضل المأكولات فى رحلات الصيد لأنه خفيف و سهل الهضم و يعطى كمية كبيرة من الطاقة للمساعدة على المجهود الكبير الذى يبذل فى رحلات الصيد

ومن فوائد الموز :--

فقر الدم:
يحتويالموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين فيالدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:

هذهالفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعلهمثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تمإعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتتالدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلابللتعلم أكثر.

الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحميةالغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلةدون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

المعوية:
للموز تأثيرطبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيانالصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيانفي الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذيالطفل .

عضاتالبعوض:
قبل أن تفكري في الكريماتوالمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـالتي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزنوالعمل:

وجدت دراسات قام بهامعهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولاورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسببضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عنطريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكانالموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة :
يستخدمالموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئةالوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدةويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأنالموز يستطيع

خفض درجة حرارةالجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموزلضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز علىالتخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عنالتدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ،والمغنيسيوم،كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسالالأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوىالأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموزالغني بالبوتاسيوم.
الدورةالشهرية:
انسى الحبوب المهدئة،وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز فيالدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاًلبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقللخطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثرفيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقديكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة فياليوم وصحة على الدوم.
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
2 أعضاء قالوا شكراً لـ first_sniper على المشاركة المفيدة:
egycan (12-11-2012), smsmn8888 (12-11-2012)
قديم 12-11-2012, 11:35 AM   رقم المشاركة : [2]
smsmn8888
☆ ★ مشــرف عــام ★ ☆
 
مزاجي
حزين
شكراً: 1,521
تم شكره 872 مرة في 719 مشاركة

الملف الشخصي



smsmn8888 شخصية مميزة بالرابطةsmsmn8888 شخصية مميزة بالرابطةsmsmn8888 شخصية مميزة بالرابطةsmsmn8888 شخصية مميزة بالرابطةsmsmn8888 شخصية مميزة بالرابطةsmsmn8888 شخصية مميزة بالرابطة
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

smsmn8888 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من أفضل المأكولات فى رحلات الصيد

انا عن نفسي بحب الموز جداااا بس حد عنده فكره هو بيتخن ولا عادييي
التوقيع
يارب اشفي ابني يوسف يارب
ربنا موجود

من مواضيعي في هذا القسم smsmn8888


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ smsmn8888 على المشاركة المفيدة:
first_sniper (12-11-2012)
قديم 12-11-2012, 12:01 PM   رقم المشاركة : [3]
elnawawy
صياد متميــــز
 
مزاجي
مبسوط
شكراً: 241
تم شكره 161 مرة في 133 مشاركة

الملف الشخصي




elnawawy صياد نشيط بالرابطةelnawawy صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

elnawawy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من أفضل المأكولات فى رحلات الصيد

انت من كتر ما مدحت في الموز هتخلي الناس تنافس القرود عليه
التوقيع
من مواضيعي في هذا القسم elnawawy


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ elnawawy على المشاركة المفيدة:
first_sniper (12-11-2012)
قديم 12-11-2012, 12:14 PM   رقم المشاركة : [4]
egycan
صياد متميــــز
 
مزاجي
رايق
شكراً: 32
تم شكره 106 مرة في 88 مشاركة

الملف الشخصي




egycan صياد فعال بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

egycan غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من أفضل المأكولات فى رحلات الصيد

أشكرك على المعلومات المفيدة
والموز من أكثر أنواع الفاكهة التي أعشقها
بالنسبة للأخ سمسم ما اتوقع الموز يتخن لأنه في ريجيم اسمه رجيم الموز
انا كنت عملت رجيم تاني قبل كده وكانت نتيجته رائعة معي

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ egycan على المشاركة المفيدة:
first_sniper (12-11-2012)
قديم 12-11-2012, 02:46 PM   رقم المشاركة : [5]
el messiry
صياد مُتـألــق
 
مزاجي
رايق
شكراً: 120
تم شكره 206 مرة في 166 مشاركة

الملف الشخصي




el messiry شخصية مميزة بالرابطةel messiry شخصية مميزة بالرابطةel messiry شخصية مميزة بالرابطةel messiry شخصية مميزة بالرابطةel messiry شخصية مميزة بالرابطةel messiry شخصية مميزة بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

el messiry غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من أفضل المأكولات فى رحلات الصيد

تسلم ايدك و مشكور على المعلومات القيمه
تحياتى
التوقيع
لا أعرف السلاح الذى سيستخدمه الأنسان فى الحرب العالميه الثالثه
لكنى أعرف انه سيستخدم العصا و الحجر فى الحرب العالمية الرابعة

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ el messiry على المشاركة المفيدة:
first_sniper (12-11-2012)
قديم 12-11-2012, 03:54 PM   رقم المشاركة : [6]
miroo
قنـــاص مــتمـيز
 
مزاجي
قلق
شكراً: 147
تم شكره 562 مرة في 462 مشاركة

الملف الشخصي




miroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

miroo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من أفضل المأكولات فى رحلات الصيد

شكرا علي الموضوع

و فعلا الموز غني جدا و ناس كتير تجهل فوائده

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناه بث مباشر فيديوا لتصوير رحلات الصيد Fesal الصيــــد العـــــــام 8 09-17-2013 01:22 PM
قوانين قسم سوق مستلزمات رحلات الصيد البري Amr Axel سوق مستـلـزمـات رحلات الصيـد البـري 0 02-26-2012 09:12 PM


الساعة الآن 03:25 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team