الساده اعضاء المنتدي و السادة زوار الموقع ، في حالة وجود أي مشكلة في التسجيل بالموقع او إستعادة كلمات السر برجاء التواصل برساله علي الواتس آب علي رقم 01001045545 الخاص بصاحب الموقع الأستاذ كريم الكراني. |

 
العودة   رابــطة الصــيد و الرمــاية > الأقــســـام الــعـــامــة > الموضوعات العامة
 
الموضوعات العامة قسم خاص بالموضوعات العامة التي لا تخص الصيد.

الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 01-02-2013, 05:19 PM
 
hossam_alking
صياد متميــــز
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  hossam_alking غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي





hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
حصري فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى




فرقة الصاعقة الراقية



فرقة الصاعقة الراقية 12 اسبوع او 3 اشهر وتعقد بمدرسة الصاعقة بانشاص (الشرقية) ويسمى الملتحق بالفرقة فدائى ويتم نزع رتبه عنه ان كان ضابطا

مقسمة الى 3 اجنجة وهم كالاتى الجناح الاساسى

ومدته 4 اسابيع وهى عبارة عن تدريبات مكثفة على فنون القتال والاشتباك

الحر و صد الضربات بالأيدي و السونكي و أيضاً كيفية الطعن و الدرء و الاستخدام الجيد لسونكي البندقية الآلية عند نفاذ الذخيرة.

و يتم التركيز في الدورة كلها بوجه عام على التكدير العنيف للفدائيين حيث أن كل المتقدمين للحصول على الفرقة هم فدائيين بدون رتبة حتى لو كانوا طلبة كليات عسكرية أو ضباط صف أو حتى ضباطاً.

و يشمل هذا التكدير عدم النوم اطلاقاً في بداية انعقاد الفرقة و التقليل جدا في أوقات الراحة و التدريبات البدنية العنيفة لزيادة قوة التحمل.

يتم بعد ذلك التدريب على اجتياز الموانع العنيفة المفترض وجودها في ميدان المعركة فيما يعرف بـــ ( تطعيم المعركة )

و يشمل المرور من الموانع المحاطة بالنار و العبور ببرك المياه الموحلة و خلافه.

و لا ننسى جميعاً التدريب على التعايش و هو ركيزة أساسي لتدريب أي فرد صاعقة حيث يتم التدريب على كيفية التكيف مع الظروف القاسية التي من الوارد جداً أن يجد فرد الصاعقة نفسه فيها نظراً لطبيعة و خطوره المهام التي يكلف بها و التي تفرض عليه البقاء خلف خطوط العدو و الاختباء فترات طويلة لانتظار لحظة الهجوم المناسبة.

فمن الوارد جدا أن ينفد الطعام و الشراب فيتم تدريبه على كيفية سد جوعه من الطبيعة عن طريق أكل أي حيوان بري مثل الأرانب أو الثعابين او الضفادع أو غيرهم إذا وجد و كيفية قتلهم بدون أدوات و سلخهم و طهيهم إذا أمكن و أيضاً كيفية استخلاص المياه من بعض النباتات الصحرواية كالتين الشوكي أو الصبار و خلافه.

و هناك أيضاً التدريب على عمل دوائر النسف و التجديف بالقوارب المطاطية و قفزات الثقة من الثبات من ارتفاعات مختلفة 10 متر - 15 متر.

وكذا التدريب على السباحة العسكرية

الجناح الراقى وهو الجناح الرئيس و الأهم في الفرقة حيث سميت ( الفرقة الراقية ) نسبة إليه و يتم التدريب في منطقة الاسكندرية

و البحيرة لمدة شهر أيضاً على السير في الدوريات المختلفة في مختلف أنواع الأراضي السبخية مثل الملاحات و الأراضي الزراعية و الصحراوية أيضا.

و الداورية هي خط سير طويل تسير فيه القوات و تبدأ في آخر ضوء حتى تسير القوات تحت ستر الليل و تفضل أن تكون في اليالي الغير مقمرة حتى يتم استغلال الليل و أحوال الرؤية الضعيفة قدر الإمكان.

في نهاية خط السير هذا يتواجد طريق مطلوب أن يتم عمل كمين عليه لأهداف مدرعة للعدو أبلغت عناصر الاستطلاع عن تأكد تحركه على هذا الطريق.

أو وجود مركز قيادة و سيطرة أو مخازن أو مستودعات وقود أو ذخيرة أو أي هدف حيوي مؤثر مطلوب عمل إغارة عليه لتدميره و الارتداد بأسرع وسيلة حيث أن كل أعمال قوات الصاعقة تقتصر على عمل الكمائن و شن الإغارات و هي ليست بالمهام السهلة حيث يتطلب عمل الكمائن أو شن الإغارات الإخفاء و التمويه الجيد و خفة الحركة و التسليح ( لضمان خفة الفرد و ضمان قدرته على سرعة التحرك قدر الإمكان ) و المرونة و اللياقة البدنية العالية و الاستخدام الأمثل لأحوال الرؤية الضعيفة مثل الليل و خاصة اليالي الغير مقمرة و الضباب الكثيف. و في نهاية الجناح الراقي يوجد أسبوع التدريب البحري و يتم بالتنسيق مع لواء الإبرار البحري و مدته 3 أيام و يتم التدريب فيه على التجديف بالقوارب في البحر و إتمام قفزة ثقة من إرتفاع 5 أمتار في عرض البحر.

الجناح الخاص

بعد الانتهاء من الجناح الراقي يتم عودة الفدائيين لمدرسة الصاعقة و الدخول في مرحلة الجناح الخاص لمدة شهر أخير يتم فيه التدريب على مهارات ميدان الجبال لمدة أسبوع و يتم التركيز فيها على مهارات تسلق الموانع المختلفة باستخدام الحبال و طرق التسلق الحر و النزول السريع من على الموانع و كيفية عمل عقد الحبال المختلفة.

ثم يتم انتقال الفدائيين لمنطقة جبال البحر الاحمر لتنفيذ دوريات لكن مركزة في الأراضي الجبلية فقط نهاراً و ليلأ و كيفية عمل طوابير الملاحة البرية و الوصول للاهداف بالطرق الطبوغرافية و كيفية تحديد اتجاه الشمال.

و في النهاية يتم حصول الفدائي على الفرقة و يمكنه أن يحمل شارتها على كتفه الأيسر و هي عبارة عن كلمة ( الصّاعقة ) .
ويحصل طلبة الكليات العسكرية على هذه الفرقة اجباريا

وقد تكون شهر او شهران وهى عبارة عن مقطتفات من الاجنحة الثلاث وتسمى دورة صاعقة ويعلق شارته فضلا عن الحصول على شهادتها

وكذلك افراد الشرطة من العمليات الخاصة التابعة للامن المركزى




فرقة القفز الاساسية




عقد في مدرسة المظلات التابعة لوحدات المظلات و مدتها 4 اسابيع منها أسبوعين للياقة البدنية واسبوع للتدريب الأرضي و واسبوع القفز من على البرجين الخشبي و المعدني و أسبوع القفز الفعلي و يتم الحصول عليها بعد إتمام 3 الى 5 قفزات من الطائرة على إرتفاع 2000 قدم أو ما يساوي 600 متر.

يتم التدريب الأرضي على كيفية الوقوف على باب الطائرة و كيفية القفز الصحيح منها و طريقة لبس المظلة و التعامل معها بعد الفتح في الجو و كيفية التحكم فيها و طريقة الالتقاء الصحيحة بالأرض حتى لا تحدث أي إصابات للقافز و فصل المظلة بعد الوصول للأرض حتى لا تمتلأ بالهواء و تسحب القافز و تسحله مما قد يتسبب له في إصابات بالغة إذا لم يتمكن من النهوض سريعاً و لم المظلة.

ثم بعد ذلك يتم تدريب القافزين على القفز من البرج الخشبي على ارتفاع 34 متر تقريباً في أول محاكاة للقفز من الطائرة.

ثم القفز من على البرج المعدني و ارتفاعه 80 متر تقريباً و لا يتم ذلك عن طريق القفز بل عن طريق ارتداء القافز للمظلة الاساسية مفتوحة من البداية و هو على الأرض و يوجد بالبرج رافعة تقبض على المظلة و ترفع القافز لأعلى البرج.

ثم تتركه في الهواء كأنه سقط من الطائرة تماما و ذلك لتطبيق ما تعلمه في كيفية الهبوط في الهواء بالمظلة و محاولة التحكم فيها حتى و إن كان لثواني معدودة و لكنها على الأقل ستعطي القافز ثقة في نفسه و خبرة بسيطة للتعامل مع المظلة أثناء القفزات الحقيقية بعد ذلك. و في أسبوع القفز الفعلي يتم تنفيذ 3 قفزات من طائرة الشحن C-130 Hercules و إذا ما اتمهم القافز بنجاح فيحصل على الفرقة و يمكنه أن يعلق شارتها و هي عبارة عن مظلة أساسية لها جناحان و يعلق على يسار الصدر فوق الجيب الأيسر للبدلة أو الأفرول.

وهى اجبارية لطلبة الكليات العسكرية والملحقين بوحدات المظلات




و تعقد أيضاً في مدرسة المظلات و لا يحصل عليها إلا ضباط صف و ضباط المظلات فقط و بعض ضباط الصاعقة بعد تصديق قيادة وحدات المظلات.

و يجب هنا أن نذكر الفرق الشاسع بين القفز المظلي الأساسي و القفز الحر ........

فالقفز الأساسي هو قفز تكتيكي من الدرجة الأولى و ليس فيه أي نوع من التعقيد أو الفنون المعقدة كالقفز الحر

لأنه ببساطة مجرد وسيلة سريعة لنقل الأفراد لمكان معين إن كان خلف خطوط العدو مثلا أو خلافه .....

فنجند أن مظلة القفز الأساسي يتم ربطها بحبل متين في نهايتها بسلك أو ( واير ) مثبت بقوة في الطائرة و يصطف الأفراد المظليين في الطائرة استعدادا للقفز و هناك ضوء ( أحمر ) يفيد بأنه غير مسموح بالقفز حتى يتحول هذا الضوء إلى ( أخضر ) فيتم سريعا تدافع القافزين واحداً تلو الآخر نحو الباب للقفز من الطائرة.

فبمجرد خروج القافز المظلي من الطائرة و انتهاء الحبل المثبت في السلك الموجود بالطائرة فيتم فتح المظلة تلقائيا بتسلسل ينتهي في مدة أقصاها ثانيتين على أقصى تقدير و تفتح المظلة كاملة في الهواء بعد ذلك و إن حدث أي عطل فهناك مظلة احتياطية مثبتة على أسفل صدر القافز و يتم فتحها يدويا عن طريق شد مقبضها بنفسه إذا لم تفتح المظلة الأساسية لأي سبب كان.

و أيضاً نجد أن مظلة القفز الأساسي صعب ذات حبال ثقيلة و يصعب التحكم فيها بواسطة القافز لأنه ببساطة ليس مطلوب منها إلا أن توصل صاحبها لمكان معين ليس إلا بعكس مظلة القفز الحر التي يستطيع القافز التحكم بها في جميع الاتجاهات المختلفة بل و الإبطاء أيضاً من سرعتها عند اقتراب وصوله للأرض و هو ما لا يتوفر في مظلة القفز الأساسي.

أيضاً القفز الحر يتم من على ارتفاعات شاهقة جدا تصل حتى 20000 قدم و أزيد و القافز يقفز من الطائرة بنفسه و يظل سابحا في الهواء و يسقط سقوطاً حر في السماء محافظاً على توازن جسده في الهواء و هو ما يتم التدريب عليه أثناء الفرقة عن طريق ( عمود الهواء ) لأنها ليست بالشيء البسيط لأن القافز إذا لم يتمكن من الحفاظ على وضع جسده متوازناً في الهواء فإنه لن يتمكن أبدا من شد حبل مظلته الموجودة على ظهره بنفسه لأنه يجب أن يفتح مظلته بنفسه على عكس مظلة القفز الأساسي اللي تفتح بنفسها كونها مثبتة داخل الطائرة من قبل.

يزود القافز الحر ببدلة واقية كبدلة الغوص مجهزة للقفز و توفر له الراحة و أيضاً عداد للارتفاع حتى يعلم الارتفاع المطلوب فتح المظلة عند بلوغه.

و يستخدم القفز الحر من قبل أفراد القوات الخاصة المخضرمين للوصول إلى الأهداف التي يصعب الوصول إليها عن طريق التحكم الدقيق في المظلة و كما نرى جميعاً في أفلام الحركة الاجنبية.

يتم الحصول على الفرقة بعد اتمام التدريب و إتمام 21 قفزة كاملة.

صاحب الموضوع الاصلى صديق لى ومنقول لأفادة
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
2 أعضاء قالوا شكراً لـ hossam_alking على المشاركة المفيدة:
COMPACT (01-02-2013), Essam Assem (01-02-2013)
قديم 01-02-2013, 06:05 PM   رقم المشاركة : [2]
COMPACT
صياد فعـــــال
 
مزاجي
رايق
شكراً: 76
تم شكره 73 مرة في 57 مشاركة

الملف الشخصي



COMPACT صياد بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

COMPACT غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى

موضوع مميز و معلومات دقيقة 100%
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ COMPACT على المشاركة المفيدة:
hossam_alking (01-02-2013)
قديم 01-02-2013, 07:38 PM   رقم المشاركة : [3]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة compact مشاهدة المشاركة
موضوع مميز و معلومات دقيقة 100%
ربنا يعزك يا جنرال
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 01-02-2013, 08:29 PM   رقم المشاركة : [4]
د. محمد
صياد مجتهــد
 
مزاجي
افكر
شكراً: 12
تم شكره 57 مرة في 40 مشاركة

الملف الشخصي




د. محمد صياد فعال بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

د. محمد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى

الله ينور و عرض رائع و مميز
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ د. محمد على المشاركة المفيدة:
hossam_alking (01-02-2013)
قديم 01-03-2013, 12:09 AM   رقم المشاركة : [5]
وليد عبدالله
صياد مجتهــد
 
مزاجي
قلق
شكراً: 158
تم شكره 82 مرة في 70 مشاركة

الملف الشخصي




وليد عبدالله صياد نشيط جدا بالرابطةوليد عبدالله صياد نشيط جدا بالرابطةوليد عبدالله صياد نشيط جدا بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

وليد عبدالله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى

موضوع جميل جداًجداً ومعلومات صحيحة 100% ... و على فكره انا خدمت فى المظلات سنه 93 وواخد فرقة القفز الاساسى رقم 348 وكنت فى سرية المهندسين فى قيادة اللواء 182 مظلان وعامل 14 قفزة فى خلال مدة خدمتى


التوقيع
يا اللى انت بيتك قش مفروش بريش
تقوى عليه الريح يصبح مفيش
عجبى عليك.. حواليك مخالب كبار
وملكش غير منقار .. وقادر تعيش


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ وليد عبدالله على المشاركة المفيدة:
hossam_alking (01-03-2013)
قديم 01-03-2013, 12:26 AM   رقم المشاركة : [6]
COMPACT
صياد فعـــــال
 
مزاجي
رايق
شكراً: 76
تم شكره 73 مرة في 57 مشاركة

الملف الشخصي



COMPACT صياد بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

COMPACT غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد عبدالله مشاهدة المشاركة
موضوع جميل جداًجداً ومعلومات صحيحة 100% ... و على فكره انا خدمت فى المظلات سنه 93 وواخد فرقة القفز الاساسى رقم 348 وكنت فى سرية المهندسين فى قيادة اللواء 182 مظلان وعامل 14 قفزة فى خلال مدة خدمتى


الله ينور

هل قمت بالقفز ليلا ؟

هل قمت بالهبوط فى الماء مع السباحة الى الشاطىء ؟
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 01-03-2013, 02:22 AM   رقم المشاركة : [7]
miroo
قنـــاص مــتمـيز
 
مزاجي
قلق
شكراً: 147
تم شكره 562 مرة في 462 مشاركة

الملف الشخصي




miroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطةmiroo شخصية مميزة بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

miroo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى

والله انا كان نفسي اعمل الكلام ده كله بس للاسف بقي مادخلتش الجيش

صاحبك ده يستاهل تعظيم سلام كبيييييير

الله ينور

شكرا علي الموضوع

--------------------
  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ miroo على المشاركة المفيدة:
hossam_alking (01-03-2013)
قديم 01-03-2013, 12:52 PM   رقم المشاركة : [8]
hossam_alking
صياد متميــــز
 
مزاجي
مشغول
شكراً: 271
تم شكره 143 مرة في 95 مشاركة

الملف الشخصي



hossam_alking صياد نشيط بالرابطةhossam_alking صياد نشيط بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hossam_alking غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى

الف شكر لكل الردود الجميلة
التوقيع
همسة لكم احبتي
أصدق حكمه قرأتها بحياتي . .
إذا كنت تشعر انك لا تعيش سعيداً
فاعلم أنك لا تصلّــي جيــدا

فهنآك فرق كبيـــــر بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ)

وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ)

فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..

فتذكر أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــــــــــه

  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
قديم 01-03-2013, 01:28 PM   رقم المشاركة : [9]
وليد عبدالله
صياد مجتهــد
 
مزاجي
قلق
شكراً: 158
تم شكره 82 مرة في 70 مشاركة

الملف الشخصي




وليد عبدالله صياد نشيط جدا بالرابطةوليد عبدالله صياد نشيط جدا بالرابطةوليد عبدالله صياد نشيط جدا بالرابطة
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

وليد عبدالله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فرقــتى الصاعقه و القفز الاساسيــه بالجيش المصرى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COMPACT مشاهدة المشاركة
الله ينور

هل قمت بالقفز ليلا ؟

هل قمت بالهبوط فى الماء مع السباحة الى الشاطىء ؟
الحقيقة موضوع المية ده لأ..... لكن عامل قفزتين ليلى فى مشروع الايرن كوبرا (Iron Cobra) وده مشروع مشترك مع الامريكان بيبقى من ضمن فعاليته القفز الليلى و التدريب على تنفيذ جسر جوى ... والمشروع ده سنوى وبيبقى تدريب مشترك بين سلاح المظلات المصرى والامريكى والجميل فيه ان القفز والجسر الجوى بيتم بالطيرات ال سى 141 الامريكية ودى حمولتها من الافراد والمعدات تقريبا ضعف السى 130 الموجوده عندنا تخيل انها ممكن تاخد عربيتين زل وحوالى 120 فرد وبتنفذ الإسقاط التقيل (معدات وسيارات وما شابه) والقفز فى نفس الطلعة

التوقيع
يا اللى انت بيتك قش مفروش بريش
تقوى عليه الريح يصبح مفيش
عجبى عليك.. حواليك مخالب كبار
وملكش غير منقار .. وقادر تعيش


  رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ وليد عبدالله على المشاركة المفيدة:
COMPACT (01-03-2013)
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الموضوع سيتم تحديثة آليا كل 600 ثواني(s). Automatic thread refreshing has been stopped because you appear to be idle. Un-Idle - إعادة تحميل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باركولي الملكة الثالثه دخلت القفص mohd_wafik الأسلحــة الهوائيـة و ذخائرهــا 37 09-01-2015 02:25 AM
الجنيه المصري مؤنس محمد الموضوعات العامة 6 05-04-2012 07:15 PM
الجيش المصرى mman2005 الموضوعات العامة 8 03-14-2012 03:42 PM
الذئب المصرى ادهم محمود الصيــــد العـــــــام 4 03-13-2012 08:47 PM


الساعة الآن 06:00 AM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى رابطة الصيد والرماية.
. v1.1.1 (Pro).

Security team